فوائد حليب فول الصويا الصحية

فوائد حليب فول الصويا الصحية

حليب فول الصويا مستخرج من فوُل الصّويا الذي يعد من البقوليات المفيدة جدًا للجسم، و يدخل حليب فول الصويا في الكثير من المستخلصات كمستخلص بروتين الصويا وحليب الصويا وزيت الصويا، يحتوي حليب الصويا على الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة جدًا للجسم، حليب الصويا يتم وصفه الأطباء إلى الأطفال الذين يعانون من حساسية الألبان، كما أنه يحتوي على الكثير من البروتينات التي تحافظ على العظام، نسبة وجود البروتينات في حليب الصويا أكثر من وجودها في الحليب البقري.

أهم فوائد حليب فول الصويا

  • حليب الصويا يعمل على تقوية العظام: حيث أنه يحتوي على عناصر غذائية مثل الكالسيوم والحديد التي تساعد على تقوية العظام وعلاج التهابات المفاصل كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم التي يحتاجها الجسم بنسبة ٠٣% في اليوم.
  • يعمل حليب الصويا على خسارة الوزن: حليب الصويا يتشابه مع حليب البقر ولكن نسبة السكريات فيه أو أقل من حليب البقر وبالتالي يحتوي على سعرات حرارية أقل من حليب البقر أي ما يعادل الحليب خالي الدسم لأنه يحتوي على ثمانون وحدة سعرة حرارية، كما أنه  يحتوي على الكثير من الألياف التي تملأ المعدة فيؤدي بالإحساس بالشبع تبطئ من عملية الهضم لذلك يؤخر الجوع ولذلك يعمل على حرق الدهون ويعمل على خسارة الوزن.
  • حليب فول الصويا يقلل من نسبة الكولسترول في الدم: يعمل حليب الصويا على تقليل نسبة الكولسترول في الجسم لأنه لا يحتوي على كمية كبيرة من الدهون الذي يقي القلب من الأمراض ويمنع تصلب الشرايين.
  • يحمي الجسم من الأمراض: يحمي الجسم من الإصابة من الأمراض الخبيثة كسرطان القولون و سرطان الرئة وسرطان المعدة، لأنه يحتوي على عنصر الايسوفلافون الذي يقي الجسم من أمراض السرطان والخلايا التالفة.
  • يقوي حليب الصويا الجهاز المناعي: حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الأوميجا 3 والأوميجا 6 ومضادات الأكسدة التي تحافظ على الأوعية الدموية كما تحافظ على الاوعية الدموية من النزيف والالتهابات.
إقرا أيضا :  فوائد البن الأخضر للتنحيف
حليب فول الصويا
حليب فول الصويا
  • يمنح الجسم طاقة وحيوية: يحتوي حليب الصويا على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة مثل البروتينات والماغنسيوم والزنك والفوسفات و الحديد والألياف الغذائية والكثير من المعادن والفيتامينات، كل هذه العناصر تعمل على منح الجسم بالطاقة والنشاط.
  • زيادة عنصر الأستروجين في الجسم: التي تحافظ على الطمث وانتظام الدورة الدموية في الجسم وزيادة نسبة كرات الدم الحمراء، كما أنه يعمل على استقرار الهرمونات التي تعمل على الوقاية من هشاشة العظام والدخول في نوبات الإكتئاب.
إقرا أيضا :  ما هي فائدة الكوسا للرجيم

المصادر والمراجع