اعشاب للتنحيف وخسارة الوزن

اعشاب للتنحيف وخسارة الوزن

اعشاب للتنحيف وخسارة الوزن في فترة قصيرة هو ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وسنذكر في هذا المقال أنواع اعشاب للتنحيف وخسارة الوزن.

اعشاب للتنحيف وحرق الدهون

إن الأعشاب وبعض التوابل تعمل على زيادة معدل حرق الجسم للدهون لذا يُنصح بتناول الوصفات الآتية ومنها:

  • الزنجبيل: ويعد من الأعشاب الشائعة للتنحيف نظراً بفوائده الكثيرة، فهو لا يحتوي على سعرات حرارية كما يساعد في حرق الدهون، مما يؤدي إلى فقدان الوزن الزائد بالإضافة إلى احتوائه على بعض الزيوت الطيارة التي تعمل على إزالة السموم من الجسم، ويمكن إضافة بعض شرائح الليمون عند تناوله أو استخدامه عند طهي الطعام.
  • الكمون: ويعد من أحد الأعشاب المستخدمة كثيراً في الطهي وله فوائد في التنحيف، حيث أنه يعمل على تعزيز الجسم لحرق الدهون والسعرات الحرارية خاصاً في منطقة البطن والأرداف بالإضافة إلى ذلك، فهو يحمي الجسم من الكثير من الأمراض ويحسن من وظائف الجهاز الهضمي بشكل كبير.
  • القرفة: وهي من أحد أهم الأعشاب الطبيعية التي تساعد في إنقاص الوزن نظراً لأهميتها في خفض مستويات السكر بالدم، كما تساعد على تقليل الدهون الثلاثية وبالتالي تقليل مستوى الكولسترول في الدم، بالإضافة إلى دورها في تحسين عملية الأيض هضم الطعام بشكل أفضل.
إقرا أيضا :  طرق ازالة الكرش في أسبوع
اعشاب للتنحيف وحرق الدهون
اعشاب للتنحيف وحرق الدهون

بذور هامة لتنحيف الجسم

  • الشمر، وله دور أساسي في تقليل الشهية وحرق الدهون في الجسم وخاصاً الدهون المتراكمة كما له دور في علاج التشنجات، بالإضافة إلى أنه منظم للنوم كما يعمل على إدرار البول، مما يؤدي إلى التخلص من الماء الزائد بالجسم ومن ثمَ تقليل الوزن.
  • الهيل، وهو من الأعشاب الحارة التي تساعد على حرق الدهون كما له دور أساسي في تعزيز عملية التمثيل الغذائي ويمكن وضعه أثناء عملية الطهي أو تناوله كمشروب بمفرده.
  • الفلفل الأسود، وهو من أشهر التوابل الحارة المستخدمة كثيراً في الطهي وله فوائد في التنحيف، حيث أنه يساعد على حرق الدهون، بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد على حل مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات، كما أنه من مضادات الأكسدة التي تعمل على تجنب الإصابة بمرض السرطان.
  • بذور الكتان، وتعد من أحد أهم مصادر الدهون، حيث أنها تحتوي على دهون صحية غير مشبعة بالإضافة إلى احتوائها على بعض الألياف التي تساعد على تعزيز عملية الهضم وتقليل الانتفاخ والإمساك، كما تعمل على تخفيض مستوى السكر بالدم، ومن ثمَ حرق الدهون وفقدان الوزن.
إقرا أيضا :  اطعمة تزيد الوزن بسرعة

المصادر والمراجع