طريقة عمل الكيك السادة الهش

طريقة عمل الكيك السادة الهش

نبذة عامة

طريقة عمل الكيك السادة تحتاج الى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة عمل الكيك السادة غير مقتصرة على مكونات معينة بل يمكن اضافة مكونات عديدة اليها، والكيك السادة هو أساسي جدا في البيوت المصرية والغير مصري وهو يقدم للضيوف أو العائلة مع شاي ساخن جميل وهو معروف جدا من زمان في البيوت وكل السيدات يعرفون الكيك وطرق عديدة له ولكن يوجد سيدات مبتدئين في مطبخهم لا يعرفون طرق لعمل الكيك الجميل ومن الممكن أن يضاف له أشياء أخرى مع الكيك أو أضافه له مكسرات أو فواكه مجففه عليه.

طريقة عمل الكيك السادة

المقادير

ثلاثة أكواب وربع من الطحين كوب من الزيت النباتي وخمس بيضات وكوب من الحليب ملعقتان كبيرتان من البيكنج بودر وملعقتين صغيرتين من الفانيليا وكوب من السكر ومن الممكن تبديل شوكولاتة بودرة أو مجففه بدل من الفانيليا لتغير طعمها اللذيذ ولونه ورائحته الكيك تكون رائحة الشوكولاته أو بديل لها فراولة بودرة موجودة عند العطار ويضاف إلى الكيك.

طريقة عمل الكيك السادة الحلو

  • نحضر وعاء عميق ونضع البيض والسكر والفانليا أو الشوكولاته ونخفق المكونات برفق جدا ونضيف بعدها الزيت والحليب ونقوم بخفق بمضرب يدوي برفق ليتجانس المزيج داخل بعضها ونضيف مع الطحين والبيكنج بودر حتى تكون العجينة متجانسة داخليا ونحضر قالب يدهن بالزيت أو زبده سائله ويضاف إليها المزيج ونحضر الفرن على درجة حرارة 180 درجه وندخل الكيك الفرن لمدة 30 دقيقة حتى تنضج نترك الكيك إلى أن يبرد ونقطعه ويقدم.
إقرا أيضا :  طريقة عمل قراقيش سادة

نصائح

طريقة عمل الكيك السادة الهش
طريقة عمل الكيك السادة الهش
  • يعد طريقة عمل الكيك السهلة داخل البيت من الأشياء الجميلة جدا وموفره جدا لأنها من المكونات البسيطة داخل أي مطبخ من المطابخ العربية ومقاديرها سهله وبسيطة جدا ومتوفرة وفي غاية السهولة ولكن من الممكن أن تضيفي لها أطعمة لذيذة جدا موجودة لديك في البيت وممكن أن تتفنني في إضافات النكهات لدي الكيك المعد في المنزل.
  • الكيك الجاهز هو مكلف إذا كل ما تحبي أن تأكلي كيك أو أولادك يحبوا أن يأكلوا كيك تقومي بشرائه من أحد محلات الحلويات ولكن الكيك الموجود في المنزل أو المحضر ممكن أن تحضريه في أبسط الأشياء وفي أي وقت لأنه سريع جدا في تحضيرها .
  • أن قمتي بعمله سابقا وهذا يكون سهل عليكِ معرفة عمله لاحقا وهذا سهل والأطفال يحبون أن يأكلوا هذا الكيك مع كوب من اللبن أو الشاي باللبن في العشاء وممكن أن أطفالك يقومون بعمل الكيك معك لان طريقة عمله سهله وبسيطة جدا.
إقرا أيضا :  طريقة بسيطة لتحضير مناقيش الزعتر

المصادر والمراجع