الإسهال في الفترة الأولى من الحمل

الإسهال في الفترة الأولى من الحمل

هل الإسهال من علامات الحمل

الإسهال في الفترة الأولى من الحمل لا بد منه ويعد وقت انتظار الحمل بعد غياب الدورة وقتا طويلا بالنسبة لأي امرأة ولكن بعض النساء تتعرض لأمراض معينة من أعراض الحمل بعد انغراس البويضة في البطانة الرحمية وهي تأخذ وقت من 8 إلى 14 يوما من تخصيب البويضة وبعد مرور ثمانية أسابيع من الحمل سوف يتم ملاحظة أعراض الحمل بوضوح على النساء بنسبة 90% من الأعراض، فما هي كيفية معالجة الإسهال في الفترة الأولى من الحمل.

ما هي الأعراض الشائعة للحمل

  • غياب واضح للدورة الشهرية وهي علامة من علامات الحمل ودخول الحمام المتكرر للنساء الحوامل هو أمر مهم للأعراض ودخول الحمام ليلا في أثناء النوم وهذا بعد تكون زراعة الجنين داخل الرحم بسبب ضغط الرحم على المثانة البولية ويود الحاجة إلى دخول الحمام المتكرر النوم في الصباح بشكل كثير جدا والتعب المستمر لارتفاع نسب هرمون الاستروجين.
إقرا أيضا :  أسباب وطرق علاج آلام العصعص عند الحامل
ما هي الأعراض الشائعة للحمل
ما هي الأعراض الشائعة للحمل

الإسهال في الفترة الأولى من الحمل

  • المعدية في الحمل يحدث لها اضطرابات كثيرة مثل الإمساك والغثيان في الصباح ولكن بنسبة قليلة عن الإسهال والأطباء يعتبرون أن الإسهال هي علامة مبكرة عن وجود حمل لان في أثناء الحمل يحدث اضطرابات داخل المعدة ويؤدي إلى إسهال ويعتبر الإسهال يكون قبل حدوث الولادة في الشهور الأخيرة من الحمل والتغير الهرموني في الجسم يحدث بسبب تغير في الجهاز الهضمي والإمساك أو ممكن الإسهال وينصح بتناول الفيتامينات الصحية.
  • وممكن أن المرأة تشعر بالتوتر والقلق في أثناء الحمل وممكن أن تنتظر يومين أو 3 أيام لمشكلة الإسهال تنتهي ولكن إذا لم تزول لا بدَّ أن تزور الطبيب على الفور للمحافظة على نسبة السوائل العالية في الجسم خوفا على نفسها وعلى الجنين وعدم حدوث أي جفاف لأنه ممكن حدوثه بسبب إصابة بفيروس أو بكتريا أو تسمم في الطعام.
إقرا أيضا :  أعراض الحمل و علاماته

كيفية معالجة الإسهال في الفترة الأولى من الحمل

  • يمكن أن نعالج مشكلة الإسهال عن طريق عدم أكل أي طعام فيه توابل الطعام صعب الهضم وأكل الطعام مسلوق وخضار ناضج على البخار لراحة المعدة إلى أن تزور المرأة الحامل طبيبها وتقول له الشكوى وسوف يطلب منها التحاليل والفحوصات اللازمة للاطمئنان على الجنين وعلى صحته ولعدم حدوث مضاعفات أو نقص السوائل داخل الجسم أو حدوث جفاف للأم أو للجنين.
  • ومن الممكن أن تكون المرأة الحامل قرب موعد ولادتها فذلك يسمى إسهال ما قبل المخاض ويمكن علاجها على حسب الاستشارة الطبية وهذا بسبب اضطرابات الأمعاء والمعدة وحدوث حرقه داخل الجهاز الهضمي والمعدة وتسبب إسهال.
إقرا أيضا :  نصائح للحامل البكر في الشهور الاولى

المصادر والمراجع