كيفية تجنب شحوم النار

كيفية تجنب شحوم النار

طهي الطعام و شحوم النار

طهي الطعام هو أحد الأمور التي تحدث في غالب البيوت بشكل يومي (أو على الأقل في كل يومين مرة)، الطهي ليس بالأمر السهل، وخاصة في فصل الصيف بسبب حرارة الجو المرتفعة والحرارة التي تنبعث من الموقد أو الفرن أو شحوم النار المنبعثة منهم. إضافة إلى ضرورة الالتزام بالحذر الشديد بسبب ما قد يحدث من كوارث وأخطاء لا يحمد عقباها لأنك تتعامل مع النار بشكل أساسي وهو أمر غاية في الخطورة.

ما هي شُحوم النّار 

من أكثر ما يزعج الناس الذي يطهون الطعام هو ظهور شُحوم الناّر على القدور والمقلايات التي يطبخون بها ، وهو أمر يؤدي إلى خراب هذه القدور خلال فترة قصيرة! ستمكنك هذه الخدعة من تجنب هذه الشحوم وستجعل الطهي أمراً ممتعاً أكثر.

حرق المقلاة و شحوم النار

عندما تقوم بالطهي ، فإن آخر شيء تريده هو أن تحرق المقلاة بالنار. لسوء الحظ ، تحدث حرائق الشحوم في بعض الأحيان وعلى الرغم من أنها مخيفة ، فمن المهم أن تكون ذكياً في مثل هذه اللحظات. معرفة ما يجب القيام به في حالة نشوب حريق يمكن أن يوفر لك وقتا ثمينا. لحسن الحظ ، نحن هنا لنوفر لك طريقة سهلة لإخمادها. ربما تملك بالفعل المنتج الوحيد الذي تحتاجه.
المنتج المعني هو منتج الخبز والتنظيف المفضل لدى الجميع: صودا الخبز!

طرق التخلص من وتجنب شحوم النار

طرق التخلص من وتجنب شحوم النار
طرق التخلص من وتجنب شحوم النار
  • صودا الخبز
    هذا صحيح: يمكنك حقًا استخدام هذا المنتج في كل شيء. الخبز و التنظيف وإخماد الحرائق الآن. رش النيران في المقلاة بالمسحوق ثم غطي المقلاة بغطاء. سيضمن تغطية المقلاة أن النيران لا يمكنها استخدام الأكسجين داخل المقلاة ، وستطلق صودا الخبز ثاني أكسيد الكربون ، مما يؤدي إلى خروج النار بسرعة أكبر.
  • الماء والنار
    انتظر حتى تبرد المقلاة تمامًا قبل خلع الغطاء. إذا قمت بإزالة الغطاء في وقت مبكر جدًا ولا يزال الزيت ساخنًا ، فقد تشتعل الشعلة مرة أخرى. من المهم أيضًا أن تتذكر أنه يجب ألا تحاول مطلقًا إخماد حريق الشحم بالماء. يؤدي تجميع الماء والزيوت سويًا إلى رد فعل يؤدي إلى اشتداد النار ، وهذا ليس ما تريده.
إقرا أيضا :  كيف تزيد من ثقتك بنفسك

المصادر و المراجع

How to Prevent and Safely Put Out a Grease Fire in Your Kitchen