طريقة فرمتة اللاب توب بخطوات سهلة

طريقة فرمتة اللاب توب بخطوات سهلة

طريقة فرمتة اللاب توب

إذا واجهتك مشكلة في تحميل صفحات جهاز اللاب توب الخاص بك، عليك البحث عن طريقة فرمتة اللاب توب في الحال، حيث يعد هذا الحل الأمثل لإعادة نشاط جهازك.

حيث أن باستخدام طريقة فرمتة اللاب توب  سوف يستعيد الجهاز حيويته من جديد، حيث تقوم بإزالة كافة الملفات الموجودة بدون فائدة، مما يؤدي إلى تسريع الجهاز بشكل أكبر.

كيفية عمل فرمتة للجهاز

طريقة فرمتة اللاب توب
طريقة فرمتة اللاب توب

يجب اولًا لعمل فرمته للجهاز تهيئة الجهاز عن طريق مسح جميع الملفات الموجودة عليه وإعادة تنزيلها من جديد وذلك من خلال استخدام برنامج Disk Management الموجود في نظام الويندوز من خلال التالي:

  • أولًا: في حالة استخدام ويندوز 7 يتم فتح ايقونه كمبيوتر من قائمة Start الموجود في شريط المهام ومن ثم اختيار كلمة Manage.

أما في حالة استخدام ويندوز 8 يتم الضغط على أيقونة Windows، ومن ثم اختيار Disk Management، وفي جميع الحالات سوف يتم فتح البرنامج.

  • ثانيًا: إذا كان القرص الصلب غير مهيأ فسوف يقوم البرنامج بطلب الإذن حتى يقوم بتهيئة الجهاز، وإن كان القرص مساحته أقل من 2 تيرابايت، ينصح باختيار MBR، أما إذا كانت المساحة مناسبة يفضل اختيار GPT.
  • ثالثًا: سوف يتم تقسيم القرص الصلب إلى لونين الاسود أو الازرق، فاللون الأسود يوحي بتقسيم غير مهيأة ومكتوب عليها Unallocated، واللون الأزرق يؤكد تهيأ التقسيم.
  • رابعًا: وفي حالة ظهور اللون الأسود يتم الضغط على التقسيمات السوداء فيجب في تلك الحاله النقر على زر الماوس الايمن عليه واختيار ،New Simple Volume ثم النقر على زر Next.
  • خامسًا: نقوم بتحديد حجم التقسيم من خلال Simple Volume size in بالميجابايت.
  • سادسًا: يتم اختيار حرف معين للتقسيم الجديد، ثم نقوم بالنقر على Next.
  • سابعًا نقوم باختيار Format This ،Volume ثم نقوم بإختيار NTFS من خانة File System، ويتم هذا الاختيار وفقًا لجميع أنظمة الويندوز، ويكون الاختيار المناسب لأجهزة ماك هو exFAT.
  • ثامنًا: سنقوم بإعادة تسمية التقسيم في الخانة المخصصة لذلك وهي Volume label.
  • تاسعًا: النقر على أيقونة Next، ثم أيقونة Finished.
إقرا أيضا :  كيفية عمل بوربوينت بالخطوات

النتيجة النهائية لـ طريقة فرمتة اللاب توب

 وباتباع تلك الخطوات السابقة قد إستطعنا بالفعل فرمته جهاز اللاب توب الخاص بك بنجاح.

الأسباب المؤدية  طريقة فرمتة اللاب توب

قد يواجه جهازك العديد من المشاكل التي يصعب التعامل معها إلا من خلال فرمته الجهاز، ومن ضمن هذه المشاكل بطئ تشغيل الملفات، واخذ مدة أطول لتشغيل الملف.

إقرا أيضا :  مواصفات سامسونج Galaxy S 20 Ultra 5G

 كما أن من ضمن الأسباب المؤدية إلى فرمتة الجهاز هو صعوبة التنقل بين الصفحات، أو ما نسميه بثقل في الجهاز، وكذلك قد تجد أن الصفحات تخرج من تلقاء نفسها دون السماح لها بذلك

 

المصادر والمراجع