كيفية استخدام نظام البرودكاست

كيفية استخدام نظام البرودكاست

نظام البرودكاست

 نظام  البرودكاست هو نظام للاتصال الذي يكون قائم على إرسال المعلومات أو إرسال البيانات، وذلك من مرسل واحد إلى مستقبلين متعددين مرة واحدة، ويمكن أن يتم ضبط الشبكات بحيث يكون أي جهاز من جميع الأجهزه له القدرة على إرسال البيانات إلى الأجهزة الأخرى جميعها، وذلك يتم من خلال نظام البرودكاست

عنوان البرودكاست 

هو العنوان الذي يمكن المرسل من إتمام عمليات الإرسال إلى كل جهاز من المجموعة على نفس الشبكة، وهذا العنوان دائما يكون أعلى قيمة من العناوين الأخرى المستخدمة لكل فئة من تلك العناوين.

وهناك عنوان المحدد لنظام البرودكاست حيث أنه إذا أراد أي جهاز أن يقوم بإنشاء برودكاست فإنه يرسل البيانات إلى عنوان الجهاز، ويقوم جهاز موجه الشبكة بعد ذلك بعملية إرسال البيانات إلى جميع الأجهزة الموجودة في الشبكة.

ونظام البرودكاست من المصطلحات المعروفة في عالم الشبكات والذي يدعم من خلال IPV4 كما أيضا يعرف اتصال الكل بالكل، ويتم استخدامه في عمليات البث الإذاعي، حيث يتم إرسال هذا البث إلى الكثير من المستقبلات وهذا يظهر في تكنولوجيا التلفزيون الرقمي.

اليوني كاست

هو نظام اتصال يتم في داخل الشبكة وذلك بين طرف واحد وطرف آخر أحدهما مرسل أما الآخر مستقبل، وهو عكس النظام المتعدد أو ما يعرف multicast.

إقرا أيضا :  كيفية فتح الايفون بسهولة

حيث يتم إرسال الرسالة فيه من طرف واحد حتى تصل إلى عدة أطراف ومستقبلين، ويكون مدعوم من بروتوكول الإنترنت الإصدار السادس، وهو معروف باللغة الإنجليزية باسم IPV6.

اليوني كاست
اليوني كاست

إستخدام البرودكاست في هواتف وتطبيقات الأندرويد 

يتم استخدام تقنية البث برودكاست لإرسال رسالة واحدة وذلك إلى أكثر من جهة أتصال، أو إلى جهات الأتصال المتعددة دون أن يرى المستقبلون أن تلك الرسالة قد تم إرسالها إلى غيرهم من الآخرين،

ويتم استخدام هذه التقنية في كثير من الأجهزة مثل الأجهزة التي تعمل بنظام IOS أو الأجهزة التي تعمل على نظام الأندرويد، حيث يمكن استخدام نظام البرودكاست على أجهزة نظام الأندرويد.

إقرا أيضا :  تطبيق السناب شات

 وذلك على تطبيق الواتس اب من خلال اتباع بعض الخطوات والتي منها: 

  • يتم النقر على أيقونة الواتس آب لفتح التطبيق. 
  • بعد ذلك يتم النقر على القائمة. 
  • ثم يتم النقر على نيو برودكاست أي بث جديد إضافتها. 
  • أنقر على زر علامة صحيح ( √ ) باللون الأخضر. 
  • كتابة الرسالة بالخانة المخصصة ثم أنقر بعد ذلك على أيقونة إرسال.

المصادر والمراجع