ما هي خدمة البلاك بيري وكيفية تفعيلها

ما هي خدمة البلاك بيري وكيفية تفعيلها

 ما هي خدمة البلاك بيري

يتساءل الكثير عن خدمة البلاك بيري، وبالخصوص لو كان ممن لم يتعاملوا مع الجهاز من قبل، ولكنها خدمة يتم تقديمها من RIM لمستخدمي البلاك بيري، وتعتبر خدمة البلاك بيري بديلا عن البريد الإلكتروني وهي تتيح استرداد البريد الإلكتروني بواسطة عدة مصادر إلى جهاز البلاك بيري. 

مفهوم خدمة البلاك بيري

إن خدمة البلاك بيري يمكن الإعتماد عليها بدون الحاجة إلى بريد إلكتروني كما ذكرنا سالفا، كما يمكن استخدامها في بلدان عديدة.

كما أن هذه الخدمة تقوم بإتاحة استرداد البريد الإلكتروني بواسطة عدة مصادر مثل Outlook Web App أو OWA و IMAP، وممكن مزامنتها مع جهات الإتصال أو التقويم أو العناصر المحذوفة مع البريد الإلكتروني.

طريقة تفعيل الخدمة

طريقة تفعيل الخدمة
طريقة تفعيل الخدمة

لتتمكن من تنشيط هذه الخدمة، تتواجد عدة خطوات يمكن عملها تمكنك من تفعيلها بشكل بسيط وسهل، وهذه الخطوات هي:

  • يمكنك أن تقوم بتحديد رمز الإعداد Setup وذلك من الشاشة الرئيسية عن طريق انتقال المستخدم إلى الرمز، ومن ثم الضغط على لوحة المسار أو من ناحية أخرى يمكن الضغط على الأيقونة الخاصة بإعداد الأجهزة التي تعمل باللمس.

وبشكل عام إذا لم يستطع المستخدم أن يشاهد أمامه جميع الرموز التي تتواجد على الشاشة الرئيسية، بإمكانه أن يقوم بالضغط على الأيقونة الخاصة بالقائمة ويقوم بالتحديد إظهار الكل Show All.

  • من الممكن بعدها أن يتم النقر على الإختيار الذي يخص حسابات البريد الإلكتروني Email Accounts ومن ثم يقوم بالضغط على إنشاء جديد Create New وذلك من أجل إنشاء BB ID.
  • من الممكن أن تقوم بالمراجعة على الاتفاقية الخاصة بإنشاء الحساب أو من الممكن أن تقوم بالضغط على أوافق Accept وذلك من أجل متابعة خطوات تفعيل الخدمة.
  • يمكنك بعدها أن تقوم بإدخال بريدك الإلكتروني الخاص وذلك من أجل أن تقوم بعملية ربطه مع المعرف الخاص بالبلاك بيري ومن ثم يمكنك أن تقوم بإدخال إسم المستخدم مع كلمة المرور في الحقول المخصصة لذلك وبعدها تقوم بالتأكيد على كلمة المرور ومن ثم تقوم بالضغط على الأيقونة الخاصة بالتسجيل Sign Up وذلك عندما تنتهي من وضع كل البيانات الخاصة.   
  • بعد أن تقوم بمراجعة الصفحة التأكيدية يمكنك أن تقوم بالضغط على أوافق OK وذلك من أجل متابعة الإعدادات الخاصة بالبريد الإلكتروني،وهذه من طرق تفعيل خدمة البلاك بيري.
إقرا أيضا :  طريقة اختيار اسماء لليوتيوب

المصادر والمراجع