كيفية عمل فورمات ايفون من اعدادات الجهاز

كيفية عمل فورمات ايفون من اعدادات الجهاز

كيفية عمل فورمات ايفون

قد تظن أن إجابة سؤالك وهو كيفية عمل فورمات ايفون هي أن تقوم بمحو كل البيانات والصور الموجودة على جهازك والتي تريد أن تتخلص منها وتقوم بإزالتها.

في حين أن الإجابة على كيفية عمل فورمات ايفون هي عمل اعادة ضبط المصنع مع عدم محو أي شيء من الجهاز وهي تتم بطريقتين إما من الإعدادات المتواجدة على الجهاز او من إعدادات تطبيق الـ itunes.

يمكنك أن تبدأ عمل إستعادة ضبط المصنع للجهاز الخاص بك عن طريق عدة خطوات بسيطة وهي:

خطوات عمل فورمات ايفون من إعدادات الجهاز

خطوات عمل فورمات للآيفون من إعدادات الجهاز
خطوات عمل فورمات للآيفون من إعدادات الجهاز
  • في البداية يمكنك أن تقوم بفتح جهازك الآيفون.
  • ومنه يمكنك أن تقوم بالدخول إلى الأيقونة الخاصة بالإعدادات Settings.
  • يمكنك أن تقوم باختيار الخانة عام أو General تبعا للغة الجهاز لديك.
  • قم بالانتقال بعدها إلى إعادة التعيين Reset.
  • وبعدها تختار الخاصية مسح جميع المحتويات والإعدادات Erase All Content and Settings، ونقوم بعدها بالموافقة على على خيار مسح جميع محتويات الجهاز الايفون، ويمكنك في هذه الفترة أن تترك الجهاز على مصدر الطاقة أو نصدر الشاحن الخاص لأن تلك العملية سوف تقوم باستهلاك قدرا كبيرا من الوقت.
إقرا أيضا :  حل مشكلة نسيان الايميل

أو تتبع الخطوات التالية لتقوم أيضا بعمل استعادة ضبط المصنع للجهاز عن طريق الخطوات البسيطة التالية.

الخطوات الخاصة بعمل فورمات ايفون عبر تطبيق الItunes

  • قم في البداية بأخذ نسخة من البيانات ومن ثم قم بالضغط على back up now، ومن ثم قم باختيار الإحتفاظ بالبيانات الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر.
  • قم بعدها بعمل فورمات بالضغط على restore وبعد هذه الخطوة سوف تلاحظ أن الجهاز قام بعمل إعادة ضبط المصنع وكل هذا سيتم بشكل تلقائي من الجهاز ومن ثم سوف تظهر لك العديد من الرسائل أو النوافذ أمامك والتي يجب عليك وقتها أن تقوم باختيار التالي فيها في كل مرة حتى تصل للنافذة أو الرسالة الأخيرة والتي تحتوي على استعادة بيانات المصنع والتي منها يمكنك أن تختار منها موافق.
  • قم بعد هذه الخطوة بعمل إعادة تشغيل لجهاز الايفون restart ومنها سوف تجد أن الهاتف قد عاد لحالته الأولى والجديدة عند خروجه من المصنع ومنها يمكنك أن تقوم باختيار اللغة وأية إجراءات بسيطة وأولية للقيام بتشغيل الهاتف.
  • قم بعدها باستعادة أية بيانات كانت متواجدة لك على الكمبيوتر من خلال الإختيار restore back up وتلك الخطوة من الممكن قد تستغرق منك حوالي الساعة، مع العلم أنه لا يمكنك أن تقوم بعمل كل هذه الخطوات السابقة إذا كان الآيفون الخاص بك قد تم تثبيت عليه برنامج الجيل بريك عليه.
إقرا أيضا :  كيفية مسح صورة من جوجل

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  كيفية عمل اعلان على جوجل