طريقة تحميص البن في المنزل

طريقة تحميص البن في المنزل

تحميص البن في الفرن

إن تحميص البن في المنزل قد يختصر الوقت و الجهد، حيث أن تحميص البن قد يتم على الغاز أو في الفرن، و يمكن أن يتم تحميصه في المحمصة

  • نقوم بإحضار كيلو ونصف من حبات القهوة ثم نقوم بنقلهم في منخل كبير حتى نتخلص من بعض الأتربة والحجارة التي من الممكن أن تكون عالقة في حبات القهوة ثم ندبا خضار صينية كبيرة ونقوم بوضع حبات القهوة في هذه الصينية.
  • ثم نقوم بعد ذلك بإشعال الفرن على درجه حرارة متوسطه ثم نقوم بعدها بإدخال صينية القهوة إلى الفرن مع الحرص باستمرار على تقليب حبات القهوة جيدا حتى لا تحترق وبعدها تبدأ حبات القهوة في تدرج لونها ويصبح لونها موجود نقوم بإخراج صينية القهوة من الفرن ونقوم بعدها بت كما في الصينية حتى تبرد.
  • ثم بعد ذلك نقوم بإحضار الأوعية أو العلب المخصصة لحفظ القهوة ونقوم بوضع حبات القهوة في هذه العلب ونقوم بغلقها بإحكام حتى لا تتعرض إلى أي تهوية.
  • وعندما نقوم بعمل القهوة نقوم لطخن حبات القهوة في المطحنة الكهربائية لعمل أشهي وألذ كوب من القهوة.
إقرا أيضا :  وصفات متعددة لعمل قطع البسكوت

تحميص البن على الغاز

  • نقوم بإحضار حبات القهوة ونقوم بتنظيفها ونخلها للتخلص من أي شوائب أو حجارة صغيرة ثم نقوم بعد ذلك بإحضار مقلاة من التيفال الكبيرة ونقوم بوضعها على النار وننتظر حتى تسخن ثم نقوم بعد ذلك بوضع حبات القهوة في المقلاة ونحرص على تقليبها باستمرار حتى لا تحترق حبات القهوة.
  • وعندما تتحول حبات القهوة إلى اللون البني أو اللون الأشقر نقوم برفع المقلاة من على النار ثم نترك حبات القهوة لكي تبرد في المقلاة ثم نقوم بعد التأكد من برودة حبات القهوة نقوم بحفظها في العلب المخصصة لحفظ القهوة وعندما نحتاج لعمل كوب من القهوة نقوم بطحن حبات القهوة في المطحنة الكهربائية وصنع ألذ وأشهى كوب من القهوة.
إقرا أيضا :  طريقة عمل كنافة بالنوتيلا والموز

تحميص البن في المحمصة

  • نقوم بإتباع الطرق السابقة في تنظيف حبات القهوة ثم نقوم بإحضار كمية من حبات القهوة ثم نقوم بوضعها في المحمصة ثم نتركها لكي تتحمص وتأخذ لون القهوة المفضل لدينا سواء كان لون فاتح أو لون غامق قم عندما نتأكد من أن حبات القهوة بأكملها قد تحمست ووصلت إلى اللون المطلوب نقوم بإخراجها من المحمصة ثم نتركها لكي تبرد تماما وبعدها نقوم لنقلها إلى العلب المخصصة لحفظ القهوة.
إقرا أيضا :  ما هي طريقة تحضير المقلوبة بالدجاج
تحميص البن في المحمصة
تحميص البن في المحمصة

المصادر والمراجع