طرق حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل

طرق حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل

هل تحاول أن تتصفح فيديو على اليوتيوب لكن للأسف هناك خلل في الموقع، سواء كنت تتصفح اليوتيوب من جهازك الكمبيوتر أو هاتفك الخلوي من المؤكد بأنك تسأل عن حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل، فنحن نستخدم يوتيوب تقريبا بشكل يومي فهو أكبر منصة تتيح للمستخدم مشاهدة الفيديو على الانترنت في العالم، ومن المهم أن تعرف أنه يتم تحميل حوالي 400 ساعة من المحتوى في الدقيقة الواحدة! وبالعودة إلى سؤالك حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل من المؤكد بأنك ستجد إجابة كافية في هذا المقال.

حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل على جهاز الحاسوب

إذا كنت تتصفح اليوتيوب من خلال جهازك الحاسوب، سأذكر بعض الأسباب التي تؤدي إلى خلل في اليوتيوب بالإضافة إلى طريقة معالجتها:

  • قد يكون الخلل في المتصفح الذي تستخدمة: في هذه الحالة قم بحذف بيانات الكوكيز المتعلقة باليوتيوب.
  • عدم تثبيت برنامج الفلاش بلاير: لن تظهر هذه المشكلة لديك في حال كنت تستخدم جوجل كروم، لكن إذا كنت تسخدم متصفح آخر مثل مثل انترنت اكسبلورر أو فايرفوكس أو غيرها فأنت تحتاج لتثبيت برنامج فلاش بلاير على جهازك وإلا فإن فيديوهات يوتيوب ستظهر بالشاشة السوداء ولن تكون قادراً على النقر على زر التشغيل، والحل في هذه الحالة هو تحميل برنامج فلاش بلاير وإذا كان موجوداً بالفعل وكنت غير قادر على تشغيل فيديو يوتيوب فعليك أن تقوم بتحديثه لأخر إصدار.
  • برنامج جدار الحماية: قد يعيق برنامج جدار الحماية الذي يتم تحميله غالباً مع انتي فيروس عمل بعض المواقع والتطبيقات في جهازك الكمبيوتر وذلك بسبب الأمان، قم بإيقاف جدار الحماية ثم جرب بتشغيل فيديوهات اليوتيوب، إذا لاحظت أن اليوتيوب أصبح يعمل وأصبحت قادراً على تشغيل الفيديوهات، فقم بإضافة اليوتيوب إلى قائمة authorized websites.
  • مشكلة في اتصال الانترنت: قد يكون الانترنت لديك بطيء جداً مما يعيق تشغيل فيديوهات اليوتيوب، وإذا كان الأمر كذلك فإن الحل الأنسب هو تحميل الفيديو  ثم تقوم بمشاهدته، وقد يكون السبب أن هناك شخص آخر يشترك معك في استخدام الانترنت ويقوم بتحميل البرامج أو الفيديوهات واستخدام الانترنت بالسرعة القصوى.
إقرا أيضا :  ما هي خدمات الإنترنت

حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل على جهاز الأندرويد

حل مشكلة اليوتيوب على جهاز الأندرويد
حل مشكلة اليوتيوب على جهاز الأندرويد

إذا كنت تقوم بتصفح اليوتيوب من خلال هاتفك النقال والذي يدعم تقنية الأندرويد، فاتبع الخطوات التالية لحل المشكلة:

  • قم بإعادة تشغيل الهاتف: الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها إذا كان اليوتيوب لا يعمل هي إعادة تشغيل الهاتف، أو إغلاقة تماماً ليأخذ استراحة دقائق قصيرة، وتعود أهمية هذه النقطة إلى أن بعض التطبيقات تكون ما زالت تعمل في الخلفية، وتبطئ عمل جهازك أو تأخذ حيزاً في الذاكرة مما يعيق تشغيل بعض التطبيقات الأخرى، بعد تشغيل جهازك قم بفحص اليوتيوب لتتأكد إذا تم حل المشكلة، إذا كانت الإجابة نعم فاستمتع بتصفح الفيديوهات التي ترغب بمشاهدتها، وحاول أن تقوم بإغلاق التطبيقات في الخفية باستمرار، أما إذا كانت الإجابة لا فنتقل إلى الخطوة التالية.
  • قم بالتحقق من اتصال: أحياناً تكون الحزم الخاصة بك أي كانت الطريقة التي تشبك من خلالها الانترنت قد نفذت، لهذا السبب اليوتيوب لا يعمل، أو ربما يكون الاتصال ضعيف أو انقطع الاتصال بسبب خلل ما.
  • قم بتحديث تطبيق اليوتيوب: أحياناً يتم تعطيل يوتيوب لأن جهازك يتطلب نظاماً أحدث أو إصداراً أحدث ليقوم بتشغيل الفيديوهات بدون خلل.
  • قم بتحديث نظام التشغيل: بعض الأجهزة تتطلب منك أن تقوم بتحديث نظامها باستمرار وإلا فإن التطبيقات لن تعمل بشكل جيد، فلديك فرصة أخرى في حل المشكلة، من خلال الذهاب إلى إعدادت هاتفك وتنزيل آخر التحديثات والإصدارات إن وجدت.
  • وعند حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل احرص على مسح ذاكرة التخزين المؤقتة للتطبيقات والبيانات بشكل مستمر: ويتم ذلك من خلال الانتقال إلى إعدادات الجهاز الخاص بك ثم النقر على التطبيقات واختيار اليوتيوب بالإضافة إلى باقي التطبيقات التي تستخدمها باستمرار، فكما ذكرت سابقاً إذا لم تقم بمسح البيانات من ذاكرة التخزين المؤقتة سيعيق ذلك عمل جهازك بشكل عام.
إقرا أيضا :  طريقة حذف حساب الفيس

المصادر والمراجع