الوزن المثالي

وصفات لزيادة الوزن 5 كيلو في أسبوع

وصفات لزيادة الوزن 5 كيلو في أسبوع

زيادة الوزن

تبحث الكثير من السيدات عن وصفات لزيادة الوزن ، وفي مقالنا هذا سنقدم لكم أكثر وصفات فعالة لزيادة الوزن وذلك بسرعة، وتتركز طرق زيادة الوزن في تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية والكربوهيدرات والدهون والكثير من العناصر الغذائية المهمة لزيادة الوزن.

وصفات لزيادة الوزن 5 كيلو في أسبوع

هناك الكثير من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارة والمفيدة للجسم، والتي تعمل على زيادة الوزن بسرعة، ومنها ما يلي :

-
  • التمر والحليب

يحتوي التمر المجفف على الكثير من الفيتامينات والمعادن والسكريات الطبيعية والمركبات المفيدة لصحة الجسم، كما يحتوي على البروتينات والدهون الصحية التي تعمل جميعها على تقوية الجسم، ويمكن تناولها عن طريق خلط التمر مع الحليب وتناوله بشكل يومي وذلك للحصول على زيادة الوزن.

  • الزبدة والسكر

تحتوي الزبدة على الكثير من السعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن، ويمكن استخدامها عن طريق تحضير الأطعمة بها، كما يمكن خلطها مع السكر وتناولها بين الوجبات، حيث تعمل على زيادة الوزن بسرعة.

  • المانجا 

تحتوي المانجا على نسب عالية من السكريات الطبيعية والفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، كما تحتوي المانجا على سعرات حرارية كثيرة، ويمكن تناول المانجا مقطعة، أو عمل سموثي المانجا والحليب وتناولها بشكل يومي وذلك للحصول على زيادة الوزن بسرعة.

  • زبدة الفول السوداني
إقرا أيضا:  طرق تنحيف جسم الكمثري

تحتوي زبدة الفول السوداني على الكثير من السعرات الحرارية والفيتامينات والمعادن، كما تحتوي على البروتينات والأحماض الدهنية المفيدة للجسم، ويمكن استخدامها عن طريق تحضير سندويشات زبدة الفول السوداني وتناولها بين الوجبات، ويمكن تحضير الحلويات واضافتها اليها، وذلك لزيادة الوزن بسرعة.

  • الموز بالحليب

يحتوي الموز على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، حيث يمنح الجسم الكثير من الفيتامينات والمعادن والسعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن، ويمكن تناوله طازجا أو تحضير سموثي الموز والحليب وتناوله بشكل يومي وذلك لزيادة الوزن.

  • البطاطا المقلية

تحتوي البطاطا على الكثير من السعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن بشكل سريع، ويمكن اضافة البطاطا الى النظام الغذائي بشكل سهل، حيث يمكن تحضير البطاطا المقلية بالزيت النباتي أو تحضير البطاطا المهروسة والمضاف اليها الزبدة، الا أنه ينصح بتناول وجبة واحدة في اليوم وذلك لتفادي الأضرار الصحية التي تتسبب بها.

وصفات لزيادة الوزن بالأعشاب الطبيعية

  • الحلبة
إقرا أيضا:  سفن اب وعلاقته بالوزن

تحتوي الحلبة على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، حيث تعمل على زيادة الوزن بشكل سريع، ويمكن استخدمها وخلطها مع الحلاوة بطحينية وتناولها بشكل متكرر خلال اليوم، أو عمل مغلي الحلبة وذلك باضافة حبوب الحلبة مع الماء المغلي وتناول كأسين يوميا.

  • جذور الهندباء

تحتوي جذور الهندباء على الكثير من العناصر الغذائية المهمة التي تعمل على زيادة الوزن، كما تعمل على فتح الشهية، وينصح بتناول مغلي جذور الهندباء للسيدات الحوامل والسيدات التي تعاني من النحافة الشديدة.

  • عرق السوس

يعد عرق السوس أحد أهم الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تقوية الجسم وذلك من خلال محاربة العدوى الفطرية والبكتيرية التي يمكن أن تتسبب بالنحافة، كما يحتوي عرق السوس على الكثير من السعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن.

  • أشواغندا

تعد عشبة الأشواغندا من الأعشاب الغير معروفة كثير، الا أنها من الأعشاب التي تعمل على تقوية الجسم وفتح الشهية وزيادة الوزن، حيث يمكن تناول مطحون العشبة أو اضافة العشبة الى الماء المغلي وتناول ما مقداره كوبين في اليوم وذلك بانتظام لزيادة الوزن بسرعة.

وصفات لزيادة الوزن 5 كيلو في أسبوع
وصفات لزيادة الوزن 5 كيلو في أسبوع
  • فول الصويا

يعد فول الصويا أحد أهم البقوليات التي تحتوي على نسب عالية من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير، حي تعمل على تكبير الصدر والأرداف والجسم بشكل عام، ويمكن استخدام حبوب الصويا باضافتها الى الأطعمة المطبوخة، أو تناول حليب فول الصويا الذي يحتوي على كافة العناصر الغذائية.

  • الخميرة
إقرا أيضا:  علاج النحافه بالعسل الاسود

يمكن اضافة الخميرة الفورية الى العصائر الطبيعية، حيث تعمل على زيادة الوزن بسرعة، كما يمكن شراء حبوب الخميرة من الصيدلية حيث يمكن تناولها بعد تناول الوجبات الغذائية.

  • المكسرات والزبيب

يمكن عمل خلطة المكسرات والزبيب واضافة العسل اليها لزيادة الوزن، حيث تحتوي المكسرات على الكثير من العناصر الغذائية المهمة ومنها الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تعمل على زيادة الوزن، كما يعمل الزبيب على الكثير من السعرات الحرارية والفيتامينات والمعادن وغيرها مما يعمل على زيادة الوزن بشكل سريع.

ملخص

يجدر الاشارة الى أهمية اعتماد مجموعة كبيرة من هذه الخلطات لزيادة الوزن، حيث جميعها وصفات فعالة لزيادة الوزن بشكل سريع، وهذا ما سيضمن زيادة الوزن الصحية والآمنة كونها مواد طبيعية لا تؤثر سلبا على صحة الجسم.

المصادر والمراجع

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
أجمل اقوال الامام علي في الحياة
التالي
أجمل اسماء الولاد ومعانيها