فوائد الاغذية

أهمية التغذيه السليمه وفوائدها

أهمية التغذيه السليمه وفوائدها

التغذيه السليمه

التغذيه السليمه هي تناول الشخص للعديد من الأغذية التي تفيد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة، وعند التغذيه السليمه يستطيع الجسم أن يحافظ على صحته وطاقته الضرورية لبقائه بحالة جيدة.

أهمية التغذيه السليمه 

للتغذية السليمة أهمية كبيرة لتحسين حالة الجسم بشكل كبير حيث:

-
  • تمنح الجسم قدرة كبيرة على تحسين التركيز، وبالتالي يستطيع الشخص التعلم بشكل أفضل.
  • تعمل التغذية السليمة على تحسين المزاج العام، وبالتالي تحسن الحالة النفسية المسيطرة على الكثير من الأشخاص.
  • تقي التغذية السليمة الإنسان من العديد من الأمراض المنتشرة بشكل كبير، حيث أن البروكلي والخضروات الداكنة والطماطم، يعملوا على وقاية الشخص من مرض السرطان.
  • تساهم التَغذيه السليمه على حماية الجسم من الأنيميا وأمراض الدم في العموم، وذلك لأنها تمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والحديد.
إقرا أيضا:  فوائد زريعة الكتان لصحة الجسم
أهمية التغذيه السليمه 
أهمية التغذيه السليمه

فوائد التغذية السليمة

تعتبر التغذيه السليمه لها فوائد عديدة لجعل جسم الإنسان بصحة جيدة، ومن بين هذه الفوائد هي:

  • تعمل على نقص الوزن بشكل مثالي، وذلك عن طريق تناول الخضروات والفواكة المليئة بالألياف الطبيعية والسعرات الحرارية القليلة، وبالتالي تعمل على تقليل الجوع الذي يسيطر على العديد من الأشخاص لمدة طويلة.
  • تعمل على التقليل من أخطر أمراض العصر وهو السرطان، وذلك عن طريق تناول الخضروات الداكنة والفواكة والبقوليات، التي تحتوى على العديد من المركبات والفيتامينات الهامة لحماية خلايا الجسم.
  • يستطيع الشخص أن ينظم مستوى السكر في الدم، ومستوى الكوليسترول المسبب لإرتفاع ضغط الدم، وذلك عن طريق الإعتماد على التغذيه السليمه.
  • يتحكم الشخص بالتغذية السليمة بالحفاظ على صحة القلب، حيث أن من أخطر الأمراض التي تحارب الجميع على مر العصور، وذلك عن طريق تناول المكسرات كاللوز والبندق، وتناول الخضروات الخضراء، وممارسة الرياضة، وأيضا يجب على الشخص أن يعمل على تقليل الدهون، فبالتالي يستطيع أن يتحكم في مستوى الكوليسترول الذي يضر بالجسم، والذي يؤدي إلى إنسداد الشرايين وبالتالي يصاب الشخص بالسكتات القلبية المفاجئة.
  • لكي يكون لدى الشخص عظام وأسنان قوية، فيجب الإعتماد على التغذية السليمة، وذلك عن طريق تناول الأطعمة المليئة بالكالسيوم، كالأسماك والألبان، والحبوب الكاملة، والمكسرات، وغيرهم.
إقرا أيضا:  فوائد القراصيا المجففة لعلاج الإمساك

نصائح للتغذية السليمة

  1. يجب أن يتناول الشخص الطعام ببطء، حتى يستطيع الدماغ استقبال رسائل للوصول لحالة الشبع.
  2. يفضل تناول الأغذية الغنية بالبروتين حتى يعزز حالة الشبع.
  3. الماء يجب تناولها بكميات كافية حتى تقلل من شهية الشخص.
إقرا أيضا:  فوائد البطاطا الحلوة لصحة الجسم

المصادر والمراجع

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
أهم فوائد الحديد للشعر
التالي
ما هي فوائد البيض المسلوق على الريق