كيفية تشغيل عجلة ماوس اللاب توب

كيفية تشغيل عجلة ماوس اللاب توب

تشغيل عجلة ماوس اللاب توب

تشغيل عجلة ماوس اللاب توب من أهم المميزات التي تتواجد في أجهزة اللابتوب، يمكن أن يستغرق فترة طويلة، و تشغيل عجلة ماوس اللاب توب مثل إستعمال الماوس العادي مع الحاسوب، ولكن يختلف بعض الشيء الذي لابد أن نتعرف على كيفية التشغيل، والاستعمال.

خطوات إعادة ضبط لوحة اللمس

  • إعادة تشغيل جهاز اللاب توب

تعدي من الخطوات الأولى التي نستكشف من خلالها، إذا كان هناك خطأ في لوحة اللمس، أم لا.

  • تحديث برامج التشغيل

عندما تصدر الاصدارات الجديدة من أجهزة اللاب توب، وبرامج التشغيل، لابد أن نقوم بتحديث البرامج المتواجده على الأجهزة الخاصة بنا، نفتح تحديث برنامج تشغيل لوحة اللمس لأجهزة اللاب توب من الأمور الضرورية، ونفتح إدارة الجهاز، وأن نستخدم ميزات البحث في المايكروسوفت، أو ننتقل إلى الخصائص، ونختار أدق الأجهزة التي تتواجد على الجانب الأيسر، ثم نقوم بعملية التحديث.

  • إستخدام Windows Update 

نظام التشغيل ويندوز يتيح لنا الكثير من التحديثات التي تساعدنا في الإستفادة من كفاءة أنظمة التشغيل، والبرامج، والتطبيقات المتاحة، ويمكن من خلال الإنتقال إلى الإعدادات الخاصة باللاب توب، أن نقوم باختيار التحديثات إذا كانت تتواجد هناك بعض التحديثات الجديدة المتاحة، سوف يتمكن الجهاز من تحميلها، وتثبيتها بالشكل التلقائي.

  • مراجعة التحديثات
إقرا أيضا :  ما هي اهم سلبيات الحاسوب

قد يحدث خطأ في البعض من الأحياء في النسخة التي تم تحديثها من برنامج التشغيل نفسه، إذا لم تجد أن التحديث متوفر، لابد أن تقوم بمراجعة الإصدارات السابقة، وجميع التحديثات الأخرى التي قمت بها على هذا الجهاز من خلال العديد من الخطوات السهلة، والسريعة.

جميع هذه الخطوات السابقه تمكنا من ضبط لوحة اللمس لأجهزة اللاب توب، ولابد أن تهتم بصيانة، ونظافة الجهاز، حتى نزيد من العمر الإفتراضي له.

خطوات إعادة ضبط لوحة اللمس
خطوات إعادة ضبط لوحة اللمس

كيفية تشغيل عجلة ماوس اللاب توب

  • أنقر على زر ابدأ، أو على شعار الويندوز، ونقوم باختيار لوحة التحكم، ونحدد الطريقة التي نتمكن من خلالها من العرض، أو ننقر النقر المزدوج فوق الماوس، حتى نصل إلى الخصائص التي عن طريقها نقوم بتشغيل عجلة الماوس اللاب توب.
  • من خلال اللاب توب، و علامة التبويب التي تتواجد به يمكن أن تحدد لوحة اللمس، وانقر فوق خصائص، ثم نختار التغيير في الاعدادات، ونختار من هذه الإعدادات الخاصة باللاب توب لوحة اللمس.
  • ثم نفتح قائمة الخصائص، ونختار منها التمرير الظاهري، وفوقه جميع الخانات التى تتواجد جانب كل مربع من المربعات التي تمكننا من عملية التمرير، ثم نضغط بالموافقة، سنجد أن لوحة اللمس تعمل الأن.
إقرا أيضا :  حل مشكلة بطئ الكمبيوتر

المصادر والمراجع