ما هي فوائد عشبة البابونج

ما هي فوائد عشبة البابونج

عشبة البابونج

إن عشبة البابونج من أحد الأعشاب التي يمكن العثور عليها فيما بين مناطق الصخور، وهو من أحد الأعشاب التي تتميز برائحتها العطرة والمميزة واللطيفة ويتميز شكله بأن أزهاره على هيئة ريش والزهو المتعددة والمتشابهة ذات الألوان البيضاء والصفراء، إضافة على ذلك أن عشبة البابونج من أحد الأعشاب التي يتم إدخالها في استخدامات عدة ويخرج منها مستخلصات كثيرة سواء كانت سائلة او صبغات.

الفوائد الخاصة بعشبة البابونج

الفوائد الخاصة بعشبة البابونج
الفوائد الخاصة بعشبة البابونج

تتعدد الفوائد التي يقوم البابونج بإعطائها للجسم والتي تفيده على نحو يختلف عن إفادة بقية الأعشاب الأخرى والتي لا يمكن أن يتم الحصول عليها سوى من خلال البابونج.

وهذه الفوائد تكون مثل:

  • قدرة البابونج على تخفيف  الشعور بالقلق، حيث انه قد تواجدت بعض الدراسات التي تم إجراؤها والتي أثبت أن الحصول على مستخلص البابونج لمدة حوالي شهرين وبتعداد عدد مرات مرة واحدة في اليوم فإنه يقوم بالتقليل من إضطراب القلق العام بدرجة تتراوح فيما بين الدرجة الخفيفة والدرجة المتوسطة، ويتم أعتماده كأحد الإضطرابات النفسية الشائعة والشهيرة لدى الكثير من الناس.
  • ويعد البابونج من أحد الأعشاب التي لها القدرة على القيام بعمل تخفيف وتلطيف للتأثيرات الخاصة لبعض الأمراض النفسية، وذلك ما يظهر من خلال قيامه بالتخفيف من الحدة الخاصة بمرض الإكتئاب وحده أو الإكتياب المرتبط بالقلق، سواء مصابا بهما كلاهما معا أو كان مصابا بالقلق وكان له سابقة إصابة بالإكتئاب.
  • يمتلك البابونج القدرة أيضا على القيام بعمل تقليل وتخفيف من الأعراض والآلام الخاصة بالمغص، وقد ظهر ذلك في الأطفال الرضع الذي قد تم إعطائهم أحد المنتجات التي تحتوي في داخلها على البابونج الألماني والذي يعد من أحد أشكال البابونج، وقد قام بالتقليل من بكاء الأطفال وبخاصة أولئك المعتادون على الرضاعة الطبيعية.
  • قادر على القيام بالتخفيف من الشعور بالحرقة في المعدة، ويرجع السبب في ذلك إلى أن إمتلاك وتناول شاي البابونج يؤدي إلى القيام بعمل التلطيف بسبب إحتوائه على مواد لها تأثير المهدئ والتي تؤثر على الجهاز الهضمي، كما تتواجد عدة مستخلصات أخرى للبابونج لها مكونات تعمل على التخفيف من أعراض حرقة المعدة.
إقرا أيضا :  كيفية زراعة نبات البندورة

الأضرار الخاصة في عشبة البابونج

  • لم يتم تحديد درجة الأمان الخاصة باستعمال عشبة البابونج على المدى البعيد في المستقبل، ولكن يعد استعمال البابونج الألماني بشكل حالي آمنا بشكل كبير عندما يتم تناوله بالكميات التي يتم تواجدها في داخل الطعام.
  • ومن الممكن أن يتم إعتماد سلامة وأمن استعمال البابونج عند إدخاله إلى بعض الصناعات الدوائية والتي يتم حصول الجسم عليها وذلك من خلال الفم.
إقرا أيضا :  ما هي انواع البلاستيدات ووظائفها

المصادر والمراجع