فوائد الحب الشمسي لصحة الجسم

فوائد الحب الشمسي لصحة الجسم

نبذة عامة

فوائد الحب الشمسي متعددة، وتتركز فوائد الحب الشمسي في احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المهمة لصحة الجسم، ويعتبر من أشهر النباتات المشهورة في العالم ومنتشر بصورة كبيرة والاسم المعروف والمشهور به غالبا هو عباد الشمس وسمي بذلك الاسم لأنه يشبه قرص الشمس في شكله واسمه أيا بذور عباد الشمس أو اللب السوري والذي يعرفه جميع الناس بذلك الاسم لأنه الاسم الأكثر شهرة به وبما انه يشبه قرص الشمس فإنه يعتبر أفضل لفترة ينمو فيها في فصل الصيف وتعرف العلماء على كثير من الفوائد الصحية للجسم التي توجد في الحب الشمسي.

فوائد الحب الشمسي لصحة الجسم

صحة الأعصاب

  • بذور عباد الشمس أو الحب الشمسي تعتبر من العوامل القوية التي تساعد في تقوية صحة الأعصاب واسترخائها لأنها تعمل على منع تراكم الكالسيوم في داخل الأعصاب وبالتالي عدم زيادة إرسال الناقلات العصبية وعدم وجود المغنسيوم بكمية كافية في جسم الإنسان فهو يكون السبب في زيادة الصداع النصفي وتشنج العضلات والشعور بالتعب والإرهاق.
  • وقد أثبتت الدراسات أن الماغنسيوم يعتبر عامل مهم لأنه يساعد على التخلص من نوبات الصداع النصفي التي تتكرر كثيرا وأيضا انخفاض ضغط الدم وأيضا يعمل على الحماية من النوبات القلبية لأن بذور الحب الشمسي تحتوي على التربتوفان.
  • وهذا الحمض يعتبر من الأحماض الأمينية التي تساعد على إفراز السيروتونين والذي يعتبر ناقل عصبي يعمل على يعمل على التخلص من التوتر والتعب يعمل على تهدئة الأعصاب.
إقرا أيضا :  فوائد حبوب الحلبة للجسم
فوائد الحب الشمسي لصحة الجسم
فوائد الحب الشمسي لصحة الجسم

الوقاية من أمراض السرطان

  • الدراسات الحديثة عملت على إثبات أن الحب الشمسي يعتبر محارب قوي لأمراض السرطانات المختلفة لأنها تحتوي على عنصر السيلينيوم لان نقص هذا العنصر يعتبر سببا قويا من أسباب الإصابة بأمراض السرطان ولأن السيلينيوم يعمل على تحفيز وإصلاح عملية الحمض النووي في الجسم ويحافظ على عدم انتشار الخلايا ويوقف عملية التدمير الذاتي للخلايا التي يتسبب بها السرطان.
  • أيضا يحتوي الحب الشمسي على مضادات الأكسدة والذي يساعد على التخلص من السموم التي توجد داخل الكبد وعندما ينخفض هذا الأنزيم في الجزيئات الضارة تعمل على التكاثر ويعمل ذلك على تلف الخلايا.
إقرا أيضا :  فوائد اكل التفاح للجسم

تقوية صحة القلب والأوعية الدموية

  • عباد الشمس يعتبر مصدر استثنائي من للفيتامين E الذي يساعد في وقاية الأوعية الدموية والقلب من الأمراض المختلفة ويعتبر من مضادات الأكسدة القوية والتي تمنع من أكسدة الكولسترول حيث تعمل على الالتصاق بجدران الأوعية الدموية والتراكم بكثرة وذلك الذي يسبب في تصلب الشرايين ويعتبر سببا أيضا في السكتة الدماغية والنوبات القلبية.

المصادر والمراجع

Are Sunflower Seeds Good for You