طريقة عمل لحم النعام المشوي

طريقة عمل لحم النعام المشوي

نبذة عامة

طريقة عمل لحم النعام المشوي تحتاج الى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة عمل لحم النعام المشوي غير مقتصرة على مكونات معينة بل يمكن اضافة مكونات عديدة اليها، ويعتبر لحم النعام من أكثر الأكلات ذات القيمة الغذائية العالية ولكنها قليلا ما يتم تواجدها بسبب ارتفاع ثمنها وهي تعد من الأطعمة قليلة الدهون وهي من أطعم وألذ الأكلات مشويا كان أو مسلوقا.

طريقة عمل لحم النعام المشوي

المكونات

  • واحد كيلو جرام من لحم النعام ونقطعه إلى قطع متوسطة وبصلة واحدة ونشرها 4 فص ثوم ونقوم بهرسه جيدا وملعقة صغيرة من البهار المشكل و2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون و1/4 ملعقة من الهيل ملعقة خل و1/4 ملعقة من الفلفل الأحمر و2 ملعقة زيت زيتون وملعقة صغيرة بابريكا و2 حبة بصل مقطعة إلى شرائح وملح وفلفل أسود.
إقرا أيضا :  طريقة إعداد الفولية وفوائدها

طريقة التحضير

  • يتم غسل النعام بالماء جيدا ثم يتم إحضار إناء ونضع به لحم النعام ونضيف فوقه الهيل والبهار المشكل والملح والفلفل الأسود والفلفل الأحمر وعصير الليمون والخل والبابريكا ثم نقوم بتقليب لحم النعام مع التتبيلة جيدا وتغطي الإناء ونضعه في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل ويفضل أن يظل بالتتبيلة لمدة يوم كامل حتى يتشرب لحم النعام التتبيلة.
  • بعد ذلك نقوم بإحضار صينية فرن ونضع بها قطع اللحم المتبل يضاف لها شرائح البصل وشرائح البطاطا والفلفل الأسود وزيت الزيتون ويتم وضع فوقهم ربع كوب من الماء ونقوم بتغليف الصينية بالقصدير ونضعها بالفرن الساخن على حرارة 180 درجة لمدة 45 دقيقه وبعد أن تنضج نقوم بنزع القصدير عنها ونحمر الصينية من فوق عن طريق الشعلة العلوية في الفرن ويقدم معها الأرز والسلطات.
إقرا أيضا :  طرق عمل أشهى انواع السلطات

طريقة عمل لحم النعام المسلوق

المكونات

  • واحد كيلو جرام لحم نعام احمر ونقطعه إلى قطع كبيره الحجم و1/2 كيلو ارز بسمتي شرائح من البصل و3 ورق لورا ومعلقه صغيره من كلا من الزنجبيل المطحون والقرفة المطحونة والبهار المشكل و1/4 ملعقة كركم وأربع معالق زيت ورشة من الهيل وفلفل اسود وملح.
طريقة عمل لحم النعام
طريقة عمل لحم النعام

طريقة التحضير

  • يتم غسل الأرز ونقعه في ماء دافئ نصف ساعة ثم نصفيه ونضيف له الزيت والكركم ونقليه جيدا وبعد غسل اللحم نضعه في إناء ونغطيه بالماء ثم نضعه على النار العالية ونضيف لها البهار المشكل وورق اللورا والزنجبيل والفلفل الأسود والقرفة والملح وبعد الغليان نخفض درجة الحرارة ونتركه لمدة ساعة.
  • ثم نحضر إناء ونرص به شرائح البصل ثم فوقهم لحم النعام المسلوق ثم الأرز فوقهم ثم مرقه اللحم بعد أن يتم تصفيته ثم نضع الإناء على النار مرة أخرى ولكن لا بدَّ أن تكون النار خفيفة بعد الغليان ونتركه 30 دقيقة ثم نرفعه عن النار ونقلبه طبق التقديم ونزينه بالمكسرات وبالهنا والشفا
إقرا أيضا :  طريقة تجفيف الزنجبيل الاخضر

المصادر والمراجع