طريقة تجفيف الزنجبيل الأخضر

طريقة تجفيف الزنجبيل الأخضر

كيفية تجفِيف الزّنجبيل الأخضّر

يعتبر الزنجبيل الأخضر من أهم المزروعات التي نستخدمها بكثرة في الأطعمة والمشروبات الكثيرة وهناك الكثير من الأشخاص الذي تريد أن تحتفظ وتقوم باتباع طريقة تجفيف الزنجبيل الأخضر من أجل إبقاءه طازج في منزلها وتمتاز طريقة تجفيف الزنجبيل الأخضر في المنزل بمنتهى البساطة للاحتفاظ به لمدة طويلة جدا.

طريقة تجفيف الزنجبيل الأخضر عن طريق وضعه في الفرن

  • نقوم بإحضار الزنجبيل الأخضر ونغسله جيدا في الماء حتى نتخلص من جميع الأوساخ المتعلقة به ونقوم بإشعال الفرن على درجة 150 درجة مئوية.
  • ونقوم بوضع الزنجبيل في صينية وندخله الفرن ونتركه لمده ساعة ونصف أو أكثر حسب جفاف الزنجبيل ولكن لا نتركه أكثر من ذلك ويجب علينا تقليبه كل 10 دقائق حتى لا نفقد القيمة الغذائية للزنجبيل أو يحرق.
  • وبعد ذلك نقوم ب إخراجه من الفرن ونتركه جانبا حتى يبرد ويجب علينا التأكد من جفاف الزنجبيل حتى لا يسبب العفن له بعد ذلك في هذا الوقت يمكن تخزين الزنجبيل بعد جفافه لمدة ستة أشهر.
إقرا أيضا :  طريقة عمل تشيز برجر لذيذ

طريقة تجفيف الزنجبيل الأخضر عن طريق تعريض لأشعة الشمس

طريقة تجفيف الزنجبيل الأخضر عن طريق تعريض لأشعة الشمس
طريقة تجفيف الزنجبيل الأخضر عن طريق تعريض لأشعة الشمس
  • نقوم بغسل الزنجبيل جيدا ثم نقوم بإحضار وعاء أو صينيه ونضع فوقها قطعه من القماش ونبدأ في رص الزنجبيل الأخضر عليها.
  • نقوم بتغطيته بقطع من الشاش ووضعه في أشعة الشمس لمدة يومين أو ثلاث أيام وممكن أن تستغرق مدة أطول حتى يتم الجفاف ويجب علينا تقليبه يوميا حتى يجف تماما.
إقرا أيضا :  طريقة عمل السلطة التركية الحارة

طريقة حفظ و تجفيف الزنجبيل الأخضر

  • يمكن بعد عمل كل الخطوات السابقة أن نقوم بوضع الزنجبيل في الثلاجة لمده ثلاث أسابيع أو أقل إذا كان الزنجبيل قطع وليس اخضر ومن الأفضل أن تقوم بتخزين ودون تقشير لأنه عندما نقوم بتقشيره أو تقطيع لن يبقى محتفظا لمده طويل.
  • ويجب علينا وضعه في كيس ونخرج من الكيس الهواء ونقوم بوضع وبعد ذلك في الثلاجة.
  • ومن الممكن أن يقوم بتخزين الزنجبيل لمدة سنة أو أكثر عن طريق حفظه بقشرة دون أي تقشير في أكياس الثلاجة ونقوم بوضعه في الفريزر وعندما نريد استعماله يجب علينا قطع جزء بسيط منه ثم إرجاع الباقي إلى الفريزر قبل أن يذوب.
  • ويمكنك أيضا الاحتفاظ بالزنجبيل المطحون حيث أننا يمكن استخدامه في الكثير من الأطعمة وفوق ذلك يعتبر علاج للكثير من الأمراض والمشاكل الصحية ويعتبر الزنجبيل من أهم الأشياء التي تحارب السمنة.
إقرا أيضا :  طريقة عمل دجاج هندي

المصادر والمراجع