الممنوع للحامل في الشهور الأولى

الممنوع للحامل في الشهور الأولى

الممنوع للحامل من الأطعمة في الشهور الأولى

ما هو الممنوع للحامل في الشهور الأولى هذا سؤال يراود ذهن العديد من النساء، و للإجابة على سؤال ما هو الممنوع للحامل في الشهور الأولى يجب قراءة هذا المقال جيداً

تعتبر الشهور الأولى من فترة الحمل من أكثر الشهور التي يجب أن تتعامل الأم معها بعناية خاصة الشهر الأول والثاني وتكثر الأشياء الممنوعة التي يجب أن تمتنع عنها الأم خلال الشهر الأول والثاني وذلك بسبب اختلاف الأعراض التي تتعرض لها الأم وكثرتها خلال تلك المرحلة من فترة الحمل، وتختلف تلك الأعراض من امرأة إلى أخرى فبعض الأمهات لا تشعر بأي من تلك الأعراض خلال الشهر الأول والثاني وأخريات تشعر بالعيد من الأعراض التي تلزمها تجنب كل الممنوع خلال فترة الحمل خاصة في الشهور الأولى.

  • الطعام المعلب مثل العصير المعلب، والحليب المكثف حيث أن الطعام المعلب يحتوي على كمية كبيرة من الملح والسكر وأيضا يحتوي على العديد من المواد الحافظة التي تؤثر على الجنين وعلى الأم أيضا.
  • الجبن المصنوع من الحليب الغير مبستر مثال الجبن الطري، حيث أن اللبن الغير مبستر يشمل العديد من أنواع البكتيريا، وذلك بسبب عدم إتمام عملية البسترة تلك البكتيريا قد تؤثر على صحة الجنين وألام.
  • الكافيين حيث أنه مادة إذا تم تناولها بكمية كبيرة قد يكون تأثيرها تأثير قوي على صحة الجنين ولذلك عليك استشارة الطبيب لتحديد كمية الكافيين المسموح بها، والأناناس، حيث أن الأناناس يحتوي على مادة البروميلين وتعتبر هذه المادة شديدة الخطورة أثناء فترة الحمل فهي تساعد على استرخاء العضلات مما يزيد من خطر الإصابة بالإجهاض.
إقرا أيضا :  ما هي أسباب ألم الثدي بعد الإجهاض

الممنوع للحامل في الشهر الأول والثاني من العادات

  • يلزم تجنب تناول كافة المنبهات مثل المواد التي تحتوي على مادة الكافيين مثل القهوة، والشاي لأنها تجعل الطعام بلا فائدة فهي تأخذ القيمة الغذائية من الطعام، ولذلك فهي تقلل من نسبة استفادة الجنين من الطعام.
  • محاولة عدم السفر بقدر المستطاع تجنبًا لأي مجهود أو إرهاق قد يؤثر على صحة الجنين.
  • البعد عن ارتداء الملابس الضيقة أو ارتداء الكعب العالي، وعدم التدخين خلال فترة الحمل بأكملها، حيث أن التدخين يؤثر بالسلب على صحة الأم وصحة الجنين.
  • تجنب رفع الأشياء الثقيلة، والبعد عن التوتر والانفعال قدر المستطاع، وعدم تناول أي نوع من أنواع الأدوية بدون استشارة الطبيب،لأن تناول الأدوية الغير مناسبة قد يؤدي إلى حدوث تشوهات للجنين، كما يلزم متابعة الطبيب من فترة لأخرى للاطمئنان على صحة الجنين وصحة الأم.
إقرا أيضا :  ما هي فوائد عصير الجزر
الممنوع للحامل
الممنوع للحامل

المصادر والمراجع