نبذة عن السياحة في اندونيسيا

نبذة عن السياحة في اندونيسيا

دولة اندونيسيا

تقع دولة اندونيسيا في جنوب شرق آسيا، وعاصمتها هي مدينة جاكرتا. وعند السياحة في اندونيسيا نجد أنها تضم 17508 جزيرة، وعدد سكانها يصل إلى 238 مليون شخص بالتالي تعد اندونيسيا رابع دولة من حيث التصنيف حسب عدد السكان. وعند السفر بغرض السياحة في اندونيسيا نجد أن اللغة المحكية فيها هي اللغة الاندونيسية واللغتين العربية والانجليزية مما يسهل على السياح التواصل مع السكان المحليين فيها. كما أن المناخ فيها استوائي رطب وحار طيلة العام مما يكسبها اللون الأخضر والطبيعة الخلابة على مدار العام.

الأماكن السياحية في دولة اندونيسيا

الأماكن السياحية في دولة اندونيسيا
الأماكن السياحية في دولة اندونيسيا

تشتهر اندونيسيا بطبيعتها الخلابة وأسعارها الرخيصة، كما أنها تحتوي على آلاف الجزر، ومن أبرز الأماكن السياحية فيها:

  •  جاكرتا: 

وهي عاصمة اندونيسيا، وتقع على جزيرة جاوة أكثر الأماكن المزدحمة
والمكتظة بالسكان، وتجمع بين رحلات التمتع بالطبيعة ورحلات التسوق،
وتحتوي على الكثير من المولات والمراكز التجارية الكبرى والمعالم السياحية.

وتعتبر السياحة والرحلات القصيرة فيها مناسبة فهي منخفضة التكلفة.
ومن الأفضل الإقامة في الفنادق القريبة من الأسواق والمزارات السياحية
فهي تضم العديد من المنتجعات الخلابة والجاذبة للسياح.

  •  جزيرة بالي: 

وهي من أبرز الأماكن السياحية في اندونيسيا، وتجمع الجزيرة بين اللون الأخضر والطبيعة والشواطئ الخلابة، وهي تحتوي على أفخم المنتجعات في آسيا واندونيسيا، وتعتبر جزيرة بالي وجهة جيدة لرحلات الأزواج وشهر العسل أكثر من كونها جيدة للعائلات، كما أنها لا تقدم أنشطة ممتعة للأطفال إلا السباحة.

  •  سورابايا: 

وهي من أكثر المدن الهادئة والفخمة في جاكرتا، كما أنها غير مزدحمة، وتمتزج فيها المباني بين الأحياء الشعبية البسيطة والمباني المتطورة والحديثة.

  •  باندونج: 

تعتبر باندونج مناسبة للعائلات، وهي تحتوي على متاحف ممتعة من أهمها
المتحف الجيولوجي، كما أن شوارع التسوق فيها مليئة بالمطاعم والمقاهي،
ومن هذه الشوارع شارع براغا، ويحيطها عدة محميات طبيعة خلابة ومزارع شاي
وحقول، كما أنها تمتاز بأن تكلفتها قليلة مقارنة مع الأماكن السياحية الأخرى في اندونيسيا.

  •  جزيرة سومطرة:
إقرا أيضا :  السياحة في جزيرة قبرص

 تعتبر من أجمل الوجهات من ناحية الطبيعة الخلابة. ومن أكبر المدن الموجودة فيها: باليمبانج وبادانج وميدان. وتمتاز بمناظر طبيعية كثيرة ودرجات الحرارة فيها لطيفة. ومن أهم الأماكن السياحية فيها: جزيرة بيليتونغ التي تضم شواطئ فيروزية خلابة، وبحيرة توبا، وعلى العديد من الجبال والشواطئ والشلالات والمحميات الطبيعية، ومن أشهر المحميات فيها محمية بوكيت لاوانج.

  •  يوجياكرتا أو يوغياكارتا: 

وهي تقع على جزيرة جاوة، وتعتبر مناسبة جدًّا لعشاق الرحلات الثقافية وهواة المغامرات الشبابية والرحلات الاستكشافية، وتحتوي على آثار ومعابد عدة مثل معبد Sewu، وعلى بركان ميرابي الذي يبعد عن المدينة نصف ساعة وهو بركان نشط، وعلى حديقة حيوانات ممتعة، وهي من المناطق التي تكثر فيها الزلازل، وهي غير مناسبة للأطفال لأنها لا تحتوي على مزارات مناسبة لهم كما أنها تحتاج للمشي والتنقل بشكل كبير. 

إقرا أيضا :  الأماكن السياحية في واشنطن

أفضل أوقات السياحة في اندونيسيا

من الضروري جدًّا معرفة المناخ وحالة الطقس للوجهة السياحية وذلك لتجنب الأحوال السيئة التي تفسد على السائح رحلته. يعتبر الطقس في اندونيسيا دافئًا، حيث تبلغ درجة الحرارة فيها 28 درجة مئوية طيلة العام، وفيها موسمين رئيسيين للطقس هما الموسم الممطروالرطب والموسم الجاف. وينصح بزيارة اندونيسيا خلال الموسم الجاف للتمتع بمظاهر البلاد، لأن الحال يختلف عند هطول الأمطار ويزداد حدوث الفيضانات فيها.

المصادر والمراجع