علاج الاسهال عند الحامل بالأعشاب

علاج الاسهال عند الحامل بالأعشاب

نصائح علاج الاسهال عند الحامل

لا بد من علاج الاسهال عند الحامل وذلك لأن الإسهال من الأعراض الخطيرة التي يمكن أن تتعرض لها الحامل خلال حملها، فيمكن أن تصيبها بالجفاف، ولهذا فمن الضروري أن يتم علاج الاسهال عند الحامل، وذلك من خلال:

  • على كل سيدة حامل الابتعاد نهائياً على تناول أي نوع من أنواع الأدوية الطبية دون الرجوع للطبيب المعالج، فهناك العديد من أنواع الأدوية قد تكون السبب في إصابتها بالإسهال.
  • يجب على الحامل أن لا تقوم بإهمال أعراض الإسهال فور ظهورها، والتوجه السريع للطبيب المعالج لها، حتى يستطيع معرفة السبب وراء ظهور هذا العرض والعمل على علاجه قبل تعرض الحامل للأضرار الناتجة منه.
  • ومن أكثر طرق الوقاية من التعرض للمخاطر التي يسببها الإسهال مثل الجفاف، أن تهتم الحامل بتناول الكثير من السوائل والماء بشكل خاص، وهذا من أجل تعويض ما يفقده جسمها من سوائل.
  • يمكن أن تقوم الحامل بتناول مرق الدجاج، فإنها تحتوي على نسبة عالية من الجيلاتين، وهو المسئول عن تحسين عمل الجهاز الهضمي.
  • ابحثي عن أنواع الطعام التي تأكلينها خلال يومك، وابتعدي نهائياً عن أنواع الطعام التي تزيد من الإسهال، واختاري دائماً أنواع الطعام التي يمكنها أن تساعد في علاج الإسهال والقضاء عليه، مثل الخبز المحمص، والموز والأرز والبطاطا بأنواعها، سواء كانت حلوة أو مسلوقة، بالإضافة للتفاح.
إقرا أيضا :  أسباب تساقط الشعر للحامل

علاج الإسهال للحامل بالأعشاب

من المعروف أن الحامل لا يفضل أن تقوم بتناول أي نوع من أنواع الأدوية الطبية، ولهذا ففي حالة تعرضها لمثل هذا العرض يمكنها أن تقوم بالقضاء عليه من خلال تناول بعض الأعشاب مثل:

  • الكاموميل، وهو من الأعشاب التي يمكنها أن تقوم بتطهير المعدة، بالإضافة إلى قدرته في مقاومة الإسهال، فيمكن أن تتناوله الحامل ثلاث مرات خلال اليوم.
  • الزنجبيل، وهو من أشهر أنواع الأعشاب، حيث يحتوي على العديد من الفوائد، ومن ضمنها قدرته على مقاومة الإسهال، فيمكن لأي سيدة حامل أن تقوم بتناول منقوع الزنجبيل الدافئ.
  • أوراق التوت الأحمر، يمكنك أن تقومي بتناول ملعقة كبيرة من مسحوق أوراق التوت الأحمر، والقيام بإضافتها لكوب من الماء المغلي، واتركيها بعض الوقت، وقومي بتناولها أكثر من مرة باليوم.
  • أوراق الشاي، قد عرف سابقاً مدى قدرة أوراق الشاي في علاج حالات الإسهال الشديدة، ولهذا فيكن أن تتناول الحامل مغلي أوراق الشاي مرتين خلال اليوم ليس أكثر من هذا، فالإسراف في تناوله قد يكون سبب في تعرض الحامل للولادة المبكرة أو الإجهاض.
إقرا أيضا :  تأثير المشكلات الصحية على الحامل
علاج الإسهال للحامل بالأعشاب
علاج الإسهال للحامل بالأعشاب

المصادر والمراجع