استخدام فيتامين c للهالات السوداء

استخدام فيتامين c للهالات السوداء

نبذة عامة

إن فوائد استخدام فيتامين c كثيرة وعديدة، ومن أبرز فوائد استخدام فيتامين c أنه يعالج العديد من المشاكل التي تواجه الإنسان، خصوصا المشاكل التجميلية والتي يعاني منها الكثير من الأفراد، وأهمها هي مشاكل الهالات السوداء والتي تشتكي منها النساء بوجه خاص أكثر من الرجال، ونظرا للفوائد العديدة لفيتامين C وعدم وجود آثار جانبية لاستخدامه لجميع الفئات العمرية، ولهذا فالكثير من النساء تلجأ إلى استخدامه، وذلك بالإضافة إلى أن يتم استخدام فيتامين C عن طريق وصفات الطبيب، أو عن طريق استخدامه من خلال الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية منه، وتتركز هذه النسب العالية بالأطعمة المتنوعة البرتقال أو الأناناس او الليمون أو الفراولة أو الكيوي، بالإضافة إلى البروكلي، وهي من أهم الأطعمة التي ينصح الأطباء باستخدامها في حالات الهالات السوداء، نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين C بصورة طبيعية، وفي هذا المقال نتناول هذا الموضوع بشيء من التفصيل.

فوائد استخدام فيتامين c لعلاج الهالات السوداء

  • يستخدم فيتامين C لعلاج مشاكل الهالات السوداء، وذلك لأنه يعتبر من الفيتامينات التي تقبل للذوبان في الماء والتي تحتوي على أهم مضادات الأكسدة الفعالة، لذلك يتم استخدامه في صناعة العديد من مستحضرات التجميل العلاجية التي تستخدم للتخلص من الهالات السوداء في منطقة أسفل العين.
  • ينصح الأطباء دائما بتناول فيتامين C بشكل يومي كمكمل غذائي وذلك بمعدل 75 مليغرام يوميا للسيدات، و90 مليغرام للرجال، وينصح بتناول جرعة تزيد عن هذا المعدل للأشخاص المدخنين، لأنهم هم أكثر الفئات المعرضة للإصابة بالهالات السوداء بنسبة أكبر.
  • يعمل فيتامين C على تجديد بناء الخلايا بالجلد بصورة سريعة، كما أنه يعمل على علاج الأنسجة التالفة ويحميها من التلف مرة أخرى ويحافظ على الأنسجة السليمة.
  • يعمل فيتامين C على تحفيز إنتاج الكولاجين بالبشرة، وذلك لتجديد خلاياها، كما انه يقوم بتقوية الأوعية الدموية ومنع ظهور الظلال الداكنة بالبشرة.
إقرا أيضا :  ما فوائد شجرة النبق
فوائد استخدام فيتامين c لعلاج الهالات السوداء
فوائد استخدام فيتامين c لعلاج الهالات السوداء

طرق استخدام فيتامين C لعلاج الهالات السوداء

  • يمكن استخدام أقراص فيتامين C الموجودة بالصيدليات والتي تحتوي على فوائد هذا الفيتامين، أو وضع منتجات العناية بالبشرة الخاصة لمعالجة الهالات السوداء والتي تحتوي على هذا الفيتامين بصورة أساسية.
  • يمكن استخدام الأقراص بطريقه ثانيه وهي عن طريق طحنها ووضعها مع قطرات من عصير الليمون في المنطقة الموجودة أسفل العين والتي تحتوي على هالات سوداء، مع استخدام الحذر بشكل كبير والحرص على عدم إدخال الليمون بمنطقة العين، حتى لا تسبب المشاكل بها.
إقرا أيضا :  فوائد الموز الاحمر الصحية

المصادر والمراجع