الامراض الجلدية في الصيف

الامراض الجلدية في الصيف

الأمراض الجلدية في الصيف

تعتبر حرارة الصيف من أكثر الأسباب عرضة الى الاصابة بالفطريات وايضا الكثير من الامراض الجلدية في الصيف فلابد من تجنب الأمور التي تؤدي لهذه الإصابة في الصيف يأتي حاملا بعض الإصابات الجلدية التي لابد من حماية انفسنا منها وهذه الاصابات تزداد نتيجة ارتفاع درجة الحرارة وانتشار الفيروسات في الجو بصورة كبيرة وللتعرق على الامراض الجلدية في الصيف تابع هذا المقال.

اكثر الامراض الجلدية في الصيف شيوعا

  • تصبغ البشرة وحروق الجلد
    يصاب الجلد بحروق شديدة  نتيجة لتعرضه للشمس الحارقة نظرا حرارتها الشديدة مما يؤدي لتقشير البشره
    لذلك ينصح الأطباء بتجنب التعرض للشمس من بعد الساعة العاشرة حتى الساعة الرابعة عصرا نظرا لان الاشعه تصبح أكثر قوة فلابد من البحث عن الأماكن الظليلة وينصح باستخدام واقي للشمس لتجنب الحروق.
  • التينيا الملونه
    تظهر هذه الإصابة نتيجة الفطريات الناتجة عن التعرق الشديد في درجات الحرارة المرتفعة فهي إما أن تكون على هيئة بقع صغيرة بيضاء او وردي او بني فاتح ولكي نتجنب التعرض للتنيا لابد من ارتداء الملابس القطنية التي تمتص العرق
  • العدوى البكتيريا
    تظهر العدوى البكتيريا خاصة عند التنزهه بين الاطفال نتيجة تلامس بعضها البعض و التعرض للبكتيريا بصورة اكبر لذلك لابد من الحفاظ على النظافة الشخصية لتجنبها.
  • حمو النيل
    أحد أنواع الطفح الجلدي حيث يظهر نتيجة التعرق والحرارة على شكل بقع صغيرة حمراء وتجنبه لابد من ارتداء ملابس قطنية والحرص على النظافة الشخصية.
إقرا أيضا :  ما هو مرض جدري الماء
اكثر الامراض الجلدية في الصيف شيوعا
اكثر الامراض الجلدية في الصيف شيوعا
  • الطفح الجلدي والإكزيما
    بحدث الطفح الجلدي نتيجة التعرق والحرارة ايضا نتيجة انسداد في الغدد الدرقية وعدم تعرق الجسم مما يؤدي الالتهاب الانسجه المحيطه كما يلاحظ اتباع الاكزيما بحكة ولابد من استخدام ادوية لها وتجنب ملامستها حتى لا تترك اثرا يصعب القضاء عليه وينصح عند الإصابة بالطفح الجلدي العناية بالنظافة الشخصية وارتداء الملابس القطنية وغسل المنطقة المتضررة بالماء الفاتر واستخدام المستحضرات الخاصة بتجنبها وايضا تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي والتي تمنع إفراز الهيستامين في الجسم بالإضافة لاحتوائها على مضادات الاكسده التي تخفف حدوث الطفح.
  • حب الشباب
    يعاني الشباب ذوي البشرة الدهنية من ظهور الحبوب بكثرة في فصل الصيف التي تتكون
    مع شدة الحرارة والتي تعمل على فتح المسام و التصاق الاتربة بها ولابد من تجنب لمس
    هذه الحبوب والضغط عليها حتى لاتترك على البشره أثرا ولابد من استشارة طبيب جلدية مضادات حيوية تساعد في التخلص منها
    وايضا من الإصابات التي تتعرض لها البشرة خلال فصل الصيف النمش والكلف والدمامل العراقيه.
إقرا أيضا :  ما هي التينيا الملونة

المصادر والمراجع