أفضل طرق علاج قشرة الشعر

أفضل طرق علاج قشرة الشعر

التخلص من قشرة الشعر

 تعتبر قشرة الشعر مع أكبر المشاكل التي تواجه العديد من الأفراد، كما تتسبب  في الكثير من الاحراج، و العديد من الناس يلجئون الى الكثير من الحلول الصحيحة والغير صحيحة للتخلص قشرة الشعر ، و بعضهم يؤثر بالإيجاب والكثير منهم يؤثر بالسلب عليهم ويزيد من المشكلة و التي يبحث الكثيرون عن حل لهذه المشكلة التي تؤدي الى العديد من المشاكل الاخرى، منها تساقط الشعر والرائحة الكريهة التي احيانا تصدر من الشعر، ولذلك نتناول في هذا المقال الكثير من الأسباب والفوائد والطرق للتخلص منها ، وتقليل من ظهورها بالطرق الطبيعية و التي ينصح به الكثير من الأطباء، نتناولها في هذا الموضوع بالتفصيل. (1)

 

علاج قشرة الشعر
علاج قشرة الشعر

استخدام زيت جوز الهند للتخلص من قشرة الشعر :

  •  يوضع زيت جوز الهند على فروة الرأس ويدلك جيدا. (2)
  •  يترك على الشعر مع ارتداء غطاء الرأس لمدة لا تقل عن ساعتين .
إقرا أيضا :  أهم فوائد ماسك زيت الزيتون للشعر

استخدام البيكنج صودا للتخلص من قشرة الشعر :

  •  تخلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز من صودا الخبز مع كوب من الماء الدافئ ثم تضاف اليه قطرات من زيت الروزماري ثم تضاف اليه احد انواع الزيوت العطرية الغنية في البروتين ثم توضع جميع هذه المكونات في زجاجة وترج جيدا. (3)
  •  يستخدم هذا الخليط لغسل الشعر بدلا من الشامبو نظرا لكفاءته الكبيرة و تلاحظ نتائجه في التخلص من قشرة الشعر عند الاستمرار عليه نظرا لفوائده العديدة. (4)

استخدام الخل لعلاج و التخلص من قِشرة الشعر

  •  يجهز الخليط عن طريق إضافة نصف كوب من الخل الأبيض مع نصف كوب من الماء الدافئ ثم يضاف اليه نصف كوب من خل التفاح ويتم التقليب جيدا.
  •  تدلك فروة الراس جيدا بالمكونات ثم تترك على الشعر لمدة ربع ساعة و يغسل الشعر جيدا بعدها بالماء الفاتر. (5)
إقرا أيضا :  فوائد زيت السمك للشعر

استخدام الصبار لعلاج و التخلص من قشرة الشعر :

  •  يعد هلام الصبار من أكثر العناصر الطبيعية التي تساعد على التخلص من القشرة كما انه له دور كبير في تقوية الشعر من جذوره الى اطرافه ويستخدم هلام الصبار عن طريق وضعه على فروة الرأس وتدليكها جيدا وتترك لمده لا تقل عن ربع ساعه عليها.
  •  يغسل الشعر بالماء الفاتر من بعدها وتتم تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع الواحد للحصول على أفضل النتائج والتخلص من قشرة الرأس . (6)

أهم النصائح للتخلص و علاج قشرة الشعر :

  •  يجب الحرص على تناول الأغذية التي تحتوي على كميات جيدة من الفيتامينات والبروتينات لأن ذلك يساعد على الاهتمام بفروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية وتتواجد هذه الفيتامينات بالخضروات والفواكه. (7)
  •  الحرص على تنظيف فرشاة الشعر لان الاهمال في تنظيفها يؤدي الى تراكم الجراثيم بداخلها مما يسبب الإصابة بالكثير من الأمراض للشعر وليس القشرة فقط (8)
  •  غسل الشعر يوميا بالماء الدافئ للتخلص من القشرة ومن الأتربة التي تتواجد على الشعر والتي تراكم القشرة و التقليل من الكريمات التي تستخدم للشعر و الذي يؤدي إلى زيادة إفراز الدهون بالشعر و تكون القشرة (9)
إقرا أيضا :  فائدة الملح للشعر وأضراره

المصادر والمراجع

  1. Dandruff
  2. How to treat dandruff
  3. Dandruff
  4. Dandruff: What Your Itchy Scalp Is Trying to Tell You
  5. Dandruff
  6. Dandruff: Learn The Basics
  7. HOW TO TREAT DANDRUFF
  8. Dandruff (Seborrhea)
  9. Dandruff