التخلص من قشره الشعر نهائيًا

التخلص من قشره الشعر نهائيًا

التخلّص مِن قِشره الشّعر نهائيًا

التخلص من قشره الشعر شيء مزعج للغاية خاصة لما تسببه من إحراج، ومظهر سيء للشعر، ويمكن علاج القشرة ببعض الشامبوهات الطبية، وايضا بعض الوصفات المنزلية الرائعة المفيدة جدًا.

وصفات وطرق رائعة من أجل التخلص من قشره الشعر

وصفة الليمون
يتم عصر ثمرتين من الليمون الطازج، ووضعه مباشرة على فروة الرأس مع مراعاة التدليك جيدًا، حتى يصل الليمون لكل الرأس ثم يتم وضع كيس بلاستيك على الرأس أو البونيه الخاص بالشعر لمدة 30 دقيقة، وبعدها قومي بغسل الشعر بالماء أولا ثم الشامبو.

وصفة الزبادي

يتم خفق كوب من الزبادي أو أكثر حسب طول الشعر وكثافته، ويدهن على الشعر بداية من فروة الرأس حتى الأطراف مع مراعاة تدليك فروة الرأس جيدًا، ويترك لمدة ثلث ساعة مع تغطية الشعر بكيس بلاستيك أو بونيه، ثم اشطفي الشعر بالماء. 

وصفة الحلبة
يتم وضع 2 ملعقة من بذور الحلبة في كوب مياه لمدة 24 ساعة، ولكن يجب طحن  الحلبة أولا حتى تكون بودرة ناعمة، ثم يتم وضع محلول الحلبة على الشعر في الليل وحتى الصباح، ويشطف الشعر بالماء جيدًا.

إقرا أيضا :  حب الرشاد للشعر وكيفية استخدامه

وصفة خل التفاح
المكونات

  • كوب خل تفاح.
  • كوب مياه مغلية للتخلص من الجراثيم.

الطريقة
يتم الانتظار حتى تبرد المياه تمامًا ثم نضع خل التفاح مع الماء ويغسل الشعر بذلك المحلول، ويترك لمدة ربع ساعة كاملة مع مراعاة تدليك فروة الرأس جيدًا بالمحلول، ثم شطف الشعر بالماء والشامبو وسوف تزول رائحة الخل تمامًا، ويمكن تكرار غسل الشعر بخل التفاح لمدة أسبوع يوميًا.

إقرا أيضا :  نصائح اهتمي بها قبل وضع صبغة الشعر

وصفة بيكربونات الصوديوم ل التخلص من قشره الشعر

يمكن وضع ملعقة من بيكربونات الصوديوم وملعقة من الليمون على فروة الرأس ثم فرك فروة الرأس جيدًا بذلك الخليط، ويترك لمدة ربع ساعة ثم يتم شطف الشعر بالماء والشامبو.

ما يمكن اعتباره من الطرق الطبيعية ل التخلص من قشره الشعر

وصفة زيت اللوز الحلو
يتم استخدام ملعقتان من زيت اللوز الحلو، وتدليك فروة الرأس جيدًا، وتغطية الشعر بكيس بلاستيك أو بونيه خاص بالشعر ويترك لمدة نصف ساعة ثم شطف الشعر جيدًا بالماء والشامبو.

وصفة زيت الزيتون
يتم تسخين ملعقتين من زيت الزيتون لمدة لا تتجاوز العشرون ثانية يكون دافئ فقط لا غير، ويمكن تسخينه بوضعه في حمام مائي، ثم تُدلك فروة الرأس بزيت الزيتون ويترك لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الشعر جيدًا بالماء ثم الشامبو.

إقرا أيضا :  كيف تتم عملية زراعة الشعر
ما يمكن اعتباره من الطرق الطبيعية ل التخلص من قشره الشعر
ما يمكن اعتباره من الطرق الطبيعية ل التخلص من قشره الشعر

وصفة الجرجير والألوفيرا
المكونات

  • جرجير حسب طول الشعر وكثافته.
  • 2 ملعقة من جل الصبار أو الألوفيرا، تزيد أو تقل حسب حجم الشعر.

الطريقة
يتم ضرب الجرجير مع جل الصبار في الخلاط الكهربائي حتى الحصول على خليط ناعم جدًا، ثم يتم وضعه على شعر نظيف وجاف، ويترك لمدة ساعة مع تغطية الشعر بكيس بلاستيك أو بونيه، ثم يتم غسل الشعر بالماء جيدًا، ثم استخدام الشامبو الخاص بالشعر.

المصادر والمراجع