طريقة عمل السويسرول

طريقة عمل السويسرول

نبذة عامة

طريقة عمل السويسرول تحتاج الى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة عمل السويسرول غير مقتصرة على مكونات معينة بل يمكن اضافة مكونات عديدة اليها، والسويسرول وهي من الحلويات التي تتميز بشكلها ومن الحلويات المفضلة عند الأطفال وهي حلوى أمريكي وتحتوي على سعرات حرارية وتحتوي أيضا على دهون وتتميز بطعمها الرائع وأنواعها سويسرول بالمربي وسويسرول بالكريمة.

طريقة عمل السويسرول بالمربى

  • مكوناتها أربع بيضات، كأس من المربي للحشو، باكو فانيليا، كأس سكر بودرة، باكو بيكنج بودر ك من كاسين دقيق.
  • طريقة التحضير نحضر وعاء ونضع فيه السكر والفانيليا والبيض ونخلطهم ونضع عليهم الدقيق والبيكنج بودر ونخلطهم جميعا ثم نحضر صينية ونقوم بدهنها بالزيت أو الزبدة ونضع فيها الخليط ونضعهم في الفرن لمدة 15 دقيقة أو حتى تنضج.
  • ثم نضع الكيكة على ورق الزبدة ونضع عليها المربى ونقوم بلفها ووضعها في الثلاجة ثم نقوم بتقطيعها ونضعها في طبق التقديم.
إقرا أيضا :  طريقة عمل الموكا الحار بالرغوة

طريقة عمل السويسرول بالكريمة

المكونات

  • مكوناتها فانيليا، كأس دقيق، ملعقة من البيكنج بودر، كأس من الكريمة للحشو، نصف كأس من السكر، 4 عدد من البيضة.

طريقة تحضير سويسرول بالكريمة

  • نحضر وعاء ونضع فيه صفار البيض والسكر والفانيليا ونضربهم بالمضرب الكهربائي حتى يصبح الخليط أبيض كريمي ثم نضرب البياض في وعاء آخر حتى يصبح أبيض هاش ثم وعاء آخر ننخل الدقيق والبيكنج بودر ونخلطهم جزء منهم وجزء من البياض على خليط الصفار ونضربهم بالمضرب الكهربائي حتى يتجانسو.
  • ثم نضع باقي الخليط حتى يتجانسو وفي صينية مدهونة نضع الخليط فيها ونضعها في الفرن حتى تنضج أو حتى تأخذ اللون الذهبي وبعد أن نخرجها من الفرن نحضره على ورقة زبدة ونضعه في الثلاجة حتى تبرد ثم نخرجها وتدهن بالكريمة وتدخل في الثلاجة مرة آخرة وتقطع حلقات وتقدم ويمكن تزينها بالمكسرات أو السكر البودرة على حسب الرغبة ويمكن استبدال الحشو الكريمة بالشوكولاتة أو الفواكه المجفف.
إقرا أيضا :  طريقة عمل طاجن خضار باللحم

طريقة عمل صوصات الشوكولاته

طريقة عمل السويسرول
طريقة عمل السويسرول

مكونات صوص الشوكولاته

  • كأس من الكريمة وكأس من الشوكولاته ونخلطهم ببعض.

طريقة التحضير

  • نحضر وعاء ونضع فيه الكريمة ونضع على النار حتى تسخن الكريمة ونضع معها الشوكولاته ونقلبها حتى يتجانس الخليط ثم نضع الخليط في الثلاجة حتى يبرد ثم نضع الخليط مرة أخرى في المضرب الكهربائي ونضرب الكريمة لمدة دقيقتين حتى يصبح القوام متماسك ويتم تخزينه في الثلاجة وتستخدم في حشو السويسرول.
إقرا أيضا :  طريقة عمل سندويشات الفلافل

مكونات صلصة الشوكولاته

  • الشوكولاته والعسل على الكريمة ونقلبهم حتى يتجانس الخليط ثم نخزنها في الثلاجة ويتم كأس من الشوكولاته، ¼ كأس كريمة، وعسل.

طريقة التحضير

  • في وعاء نضع في الكريمة على نار هادئة حتى يتم تسخينها ثم نضيف التزيين بها السويسرول

المصادر والمراجع