فوائد الاغذية

ما هي فوائد بذور البرسيم

ما هي فوائد بذور البرسيم

فوائد بذور البرسيم

إن فوائد بذور البرسيم كثيرة و متعددة، حيث أن من فوائد بذور البرسيم أنها تساعد على خفض الكولسترول نظراً للعناصر المهمة الموجودة فيها

  • يساعد في خفض مستوى الكولسترول في الدم حيث أن البرسيم يحتوي على بعض العناصر الغذائية المهمة وبعض مضادات الأكسدة فهو يساعد في خفض مستوى الكولسترول في الدم طبقا لبعض الأبحاث والدراسات على بعض الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول لديهم عند تناولهم بذور البرسيم.
  • يعمل على تحسين مستوى السكر في الدم حيث أن بذور البرسيم تعمل على زيادة إفراز الأنسولين في البنكرياس مما يساعد في خفض مستوى السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بالسكري والذين يعانون من ارتفاع مستوياته وعدم القدرة على ضبط نسبة السكر في الدم.
  • تقليل أعراض انقطاع الدورة الشهرية في البرسيم يحتوي بداخله على الاستروجين النباتي وهو مشابه لهرمون الاستروجين فعندما تتناوله المرأة في فترة سن اليأس وانقطاع الطمث لديها فان البرسيم يساعد على تخفيف أعراض انقطاع الطمث لديها.
  • يحتوي بداخله على مضادات الأكسدة حيث أن البرسيم يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي لها دور كبير في حماية الجسم من الالتهابات ومخاطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والجلطات الدماغية والسكتات القلبية أيضا.

هناك فئات من الأشخاص لا يجب عليها تناول بذور البرسيم

  • الحوامل حيث أن البرسيم يعمل على زيادة الانقباضات في الرحم ولذلك يجب على النساء الحوامل الابتعاد كليا عن تناول أي نوع من البذور التي يوجد حولها شك إذا كانت أمنه أو مضرة للمرأة في أثناء الحمل أو ليست مضرة في أثناء فترة الحمل.
  • أيضا الأشخاص الذين يتناولون الأدوية سيولة للدم حيث إن بذور البرسيم تحتوي في داخلها على بعض الأنواع من الفيتامينات و منها فيتامين ك و عند تناول الأشخاص الذين يتناولون أدوية سيولة الدم لهذه البذور قد يتفاعل فيتامين ك مع هذه الأدوية و تزول فوائد الأدوية التي يتناولها الشخص لسيولة الدم عنده وعدم حدوث جلطات لا قدر الله لهذا الشخص.
فوائد بذور البرسيم
فوائد بذور البرسيم

المصادر و المراجع

Alfalfa

السابق
أسباب الام العظام في بداية الحمل
التالي
أسباب كره الزوجة للزوج