التكنولوجيا

ما هو برنامج الجيلبريك

ما هو برنامج الجيليريك

يمكن من خلال استعمال برنامج الجيلبريك يساعد على تحميل كافة التطبيقات التي تريد تحميلها دون قيود،  وقد تم إنشاء برنامج الجيلبريك للحصول على العديد من الملفات التابعة لبرامج السيديا.

ما هو برنامج الجيلبريك

  • يعد الجيلبريك مصطلح شائع يمكنه كسر الحماية التي أنشأتها ابل لتحميل الملفات الغير معروفة بالنسبة لشركة أبل، أو بمصطلح آخر هو إيجاد ملفات التعريب.
  • كما يطلق على مصطلح الجيلبريك مصطلح آخر، وهو مصطلح كسر السجن، حيث أن النظام المفعل على الأجهزة قد قام بتقييد المستخدم، وعدم  السماح له بتنزيل التطبيقات المختلفة، إلا من خلاله هو.
  • وذلك اعتقادًا من الشركة أنها تقوم بحماية مستهلكها، ولذلك قامت الجيلبريك لكسر حماية الهاتف بإعطاء كافة الحرية للمستخدم ليقوم بتحميل برامجه المفضلة، وقد يتمكن بذلك المستخدم بكسر القيود التي كان موضوع بها.

تعدد أنواع برنامج الجيلبريك

تعدد أنواع الجيلبريك
تعدد أنواع الجيلبريك
  • تتعدد أنواع الجيلبريك لتشمل ثلاث انواع، ولكنها كلها مشروعة وقانونية للمستخدم حق استخدامها في أي وقت مع هواتفهم، فهناك نوع أول يسمى الجيلبريك غير المقيد، وهو يتطلب دائمًا أن يقوم المستخدم بتوصيل جهازه اللوحي والحاسب الآلي.
  • والنوع الثاني يسمى بشبه المقيد وقد ظهر هذا النوع في الآونة الأخيرة، كما أنه لا يتطلب غلق الجهاز دائمًا ليتم توصيله بجهازك الحاسوبي، ولكن لابد من معرفة أن هذا النوع لا يتم من خلاله تحميل معظم التطبيقات، خاصة تطبيقات السيديا.
  • والنوع الأخير هو المقيد حيث يقوم هذا النوع بمعالجة عيوب النوع الأول وهو الغير مقيد، حيث تستطيع من خلاله توصيله بالحاسب بدون اغلاقه ثم تشغيله من جديد.

أضرار برنامج الجيلبريك

  • على الرغم من وجود فوائد عديدة من استعمال الجيلبريك، إلى أنه يتمثل ايضًا في عمل اضرار و عقوبات، مثل إذا علمت الشركة أن المستخدم قام باستعمال تطبيق الجيلبريك، يفقد جهازك اللوحي مدة ضمانه حتى إن كان مازال في مده الضمان.
  • كما أنك عزيزي المستخدم عندما تقوم بتفعيل نظام الجيلبريك، تقوم بذلك بالسماح لعدد من المطورين بدخول جهازك، وقد يكونوا على غير علم بدرجة كبيرة، مما قد يضر بجهازك ويلحق به الأذى، لذلك تلغي الشركة ضمانها.
  • حيث أن الجيلبريك يسمح بوجود تطبيقات لم تسمح الشركة بها ولم تقم باعتمادها انها صالحة للهاتف، فقد تكون هذه التطبيقات موجوده بصوره مجانيه أو يمكنك الحصول عليها بكلمه مدفوعة، والذي توفره موقع سيديا للمستخدم.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  كيفية تغيير الباسورد للايميل الياهو

-

السابق
معلومات حول التكاثر بالبذور
التالي
كيفية عمل اعلان ممول على اليوتيوب