برنامج المسح الضوئي للاندرويد

برنامج المسح الضوئي للاندرويد

برنامج المسح الضوئي

برنامج المسح الضوئي هو برنامج يمكننا من تحويل ورقة من السكانير الى نص للتعديل، كما أنها تتضمن فحص جميع نصوص المستندات، والترجمة الخاصة بالحروف إلى رموز يمكن إستخدام  برنامج المسح الضوئي في معالجة جميع البيانات الخاصة بالخطوط، و الكلمات إلى حروف، كما توفر هذه البرامج دعم القاموس إلى عدد كبير جدا من اللغات.

أهم برنامج المسح الضوئي

ABBYY FineReader

برنامج الماسح الضوئي ABBYY FineReader هو من أفضل البرمجيات الدولية المتخصصة التي تقوم بإنشاء البرامج في التعرف على الحروف، والتعامل مع جميع المستندات التي تم مسحها ضوئيا، كما أنه يضم عدد كبير من المنشورات التي تسمح للمستخدم بأن يقوم بالتحرير، والمراجعة، والتحويل للوثائق الخاصة بالمسح الضوئي pdf.

وهذا البرنامج يعطيك ميزة أخرى، وهي أنك تقوم بمشاركة المستخدمين الآخرين في تحرير المستندات، كما أنه يعد من أفضل المحركات للتعرف الضوئي على الحروف، حيث أنه سهل الإستخدام، ويحول كافة المستندات الممسوحة بدقة عالية جدا، كما يمكنك الحصول على هذا البرنامج بطريقة مجانية من الموقع الرسمي الخاص به.

Readiris Pro 16

هذا البرنامج يستخدم بالتحديد في مسح جميع المستندات الضوئية، وتنسيقها، وتكون قابل للتحرير، هو يتعرف على الحروف المتوافقة مع جميع الأنظمة الخاصة بالتشغيل، والتي منها ويندوز 7 و8 و10.

يتمكن هذا البرنامج من تنسيق جميع الأنواع من الملفات، كما أنه لا يقتصر على تنسيق المستندات فقط، وإنما يقوم لتنسيق الصور على الرغم من أن هذا البرنامج المدفوع إلى أنه يتواجد منه النسخ المجانية التي يمكنك أن تقوم بتحميلها ولكن إمكانياتها تكون محدودة بالنسبة للنسخ المدفوعة.

إقرا أيضا :  كيفية تشغيل البلوتوث على الكمبيوتر

أفضل برنامج المسح الضوئي للاندرويد

أفضل تطبيق سكانر للاندرويد
أفضل تطبيق سكانر للاندرويد

Clear Scanner

هذا البرنامج يمكنك من أن تمسح جميع المستندات، والصور بطريقة مباشرة من الهاتف الخاص بك تتمكن من تحويلها إلى الصور الممسوحة ضوئيا، و يتميز هذا البرنامج أنه خفيف الوزن، ويوفر المعالجة السريعة، ويمكنك من أن تقوم بطباعة كافة الصور، و المستندات الممسوحة ضوئيا بإستخدام الطابعة بشكل سهل جدا، وسريع.

كما أنه يمكنك الحصول على الكثير من مميزات الإحتراف في التحرير، حتى بعد أن تقوم بحفظ هذه المستندات، والصور في المعرض، يمكنك إعادة ترتيب الصفحات، وتعيين الحجم الخاص بها، ويوفر لك الدعم من الكثير من البرامج. 

إقرا أيضا :  أبل تخطط لطرح اصغر ايفون

CamScanner 

يعد هذا البرنامج من أفضل التطبيقات التي تقوم بالمسح الضوئي للحروف، ولهذا فإنه يتعرف بسهولة كبيرة جدا على الحروف، و يمكنك من مسح جميع الفواتير، والايصالات، والملاحظات، والمستندات، بطاقات العمل، وتصويرها، وتصديرها إلى تنسيق ال pdf بمجرد أن تقوم بعملية المسح الضوئي للمستندات يمكنك من أن تكون بتخزينها في المجلدات، و كما يتيح لك المشاركة من خلال الوسائط الإجتماعية.

المصادر والمراجع