حل مشكلة جهاز الكمبيوتر لا يشتغل

حل مشكلة جهاز الكمبيوتر لا يشتغل

جهاز الكمبيوتر لا يشتغل مشكلة تواجهنا عند إستخدام الكمبيوتر، ونقوم بالضغط على زر الطاقة، ولكن نجد أن جهاز الكمبيوتر لا يشتغل مع ملاحظة أن مروحة البروسيسور تعمل، وجهاز الحاسوب لا يعمل، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل الجهاز لا يتمكن من العمل، ونوفر إليكم الاسباب وبعض الحلول لها.

أسباب تجعل جهاز الكمبيوتر لا يشتغل

  • عندما يتعرض جهاز الكمبيوتر إلى ضعف في إمدادات الطاقة الواصلة له، فإنه لا يتمكن من العمل.
  • عند إرتفاع درجة حرارة جهاز الكمبيوتر، فإنها تؤدي إلى تلف بعض الأجزاء الداخلية منها، فيتوقف الجهاز عند التشغيل.
  • عندما يتعرض الجهاز إلى بعض الأعطال في مكوناته الداخلية، أو الخارجية فإنه يتوقف عن العمل.
إقرا أيضا :  ما هي آلية عمل لغة HTML
أسباب تجعل جهاز الكمبيوتر لا يعمل 
أسباب تجعل جهاز الكمبيوتر لا يعمل

ماذا نفعل عندما نجد أن جهاز الكمبيوتر لا يعمل

  • عندما يتوقف جهاز الكمبيوتر عن العمل، ولا يظهر على الشاشة أي شيء، فلابد أن تقوم بفصل الجهاز، وتوصيله مباشرة بمصدر الكهرباء المتواجد في الحائط، وأن تتعرف على سبب المشكلة، فقد يكون السبب هو الشاحن، وفي هذه الحالة لابد أن تقوم بإستبدال شاحن الكمبيوتر.
  • متى جهاز الكمبيوتر لا يشتغل عندما تكون شاشة الكمبيوتر هي السبب في عدم تشغيل الحاسوب، لهذا لابد أن تتحقق من الكابلات الموصلة للشاشة، وأن تتأكد من أن هذه الكابلات تعمل بشكل سليم، وغير معرضة إلى التلف من خلال توصيل الجهاز بشاشة أخرى.
  • عندما يواجه جهاز الكمبيوتر مشاكل في بداية التشغيل مثل إصدار بعض الأصوات التى تخبرك بوجود خطأ ما، لابد أن تتحقق من هذه الأصوات، ونتعرف على أسباب صدورها.
  • لابد من التحكم من كافة مكونات جهاز الكمبيوتر فقد تكون أحد هذه المكونات مفكوك داخل العلبه، ويتسبب فى أعطال في التشغيل، وعلينا أن نزيل اللوحة الجانبية، ونتأكد من أن كافة المكونات الداخلية للجهاز مثبتة في مكانها بالشكل الصحيح.
  • الكثير من البرامج الضارة تجعل أجهزة الكمبيوتر تتوقف عن العمل، وتمنعها من التشغيل، و حتى نتأكد من هذا الأمر يمكننا أن نقوم بتشغيل جهاز الحاسوب من خلال القرص المضغوط، أو محرك الأقراص يو اس بي، وأن نبحث عن البرامج الضارة دون أن تقوم بتشغيل الويندوز.
  • ذاكرة الوصول العشوائي تعد سبب من الأسباب الهامة التي تعمل على توقف أجهزة الحاسوب عن العمل، عندما تكون سيئة، وتحتاج إلى التغيير للتأكد من هذا نقوم بإزالة ذاكرة الوصول العشوائي من المكان المخصص لها، ثم نقوم بخدمات التنظيف، والإعداد لها مرة أخرى إلى نفس المكان المخصص لها.
إقرا أيضا :  شرح طريقة فرمتة جوال هواوي

 المصادر والمراجع