ما هي برامج حماية التطبيقات

ما هي برامج حماية التطبيقات

حماية التطبيقات

 نستمع إلى مصطلح حماية التطبيقات كثيرًا ولكن لا نعرف معناه، ونعني في حماية التطبيقات إضافة كلمة سر على تطبيقات الهواتف، وذلك لحمايتها من المتطفلين، وتوجد أنواع متعددة من برامج حماية التطبيقات في متجر جوجل،  التي تحمي هذه التطبيقات الهاتف المحمول عند ضياعه أو سرقته.

 ما اهمية حماية تطبيقات الهاتف

  • قد يحتاج العديد من الناس الذين يستخدمون الهواتف في حياتهم بشكل يومي إلى تنزيل برامج لحماية تطبيقات هواتفهم الداخلية المختلفة، ولقد انتشرت العديد من أنواع برامج الحماية، قد يكون بعضها غير موثوق، ولكن هناك أنواع برامج سنذكرها وتعتبر جيدة جدًا للاستخدام وتحافظ على خصوصية جميع أنواع الهواتف وبما في ذلك البرامج الخاصة بالآيفون. 
  • قد يرى الكثيرون أن استخدام هذه التطبيقات ممل بعض الشيء لأنه يتطلب إدخال كلمة السر في كل مرة ولكن هذا التطبيق مهم جدًا  على الهاتف خصوصا للأشخاص الذين يحفظون بيانات هامة أو شخصية على هواتفهم المحمولة. 
إقرا أيضا :  أسماء برامج تشويش الفيديو مجانا

أنواع مختلفة لبرامج حماية التطبيقات

برامج مختلفة لحماية تطبيقات الهاتف
برامج مختلفة لحماية تطبيقات الهاتف
  • برنامج APP Lock 

هو أحد البرامج المعروفة والشهيرة من تطبيقات لحماية الهواتف المحمولة ويمكن تنزيله بسهولة من جوجل بلاي على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام الاندرويد، أو من الآب ستور لهواتف الايفون التي تعمل بنظام IOS، ويوجد إصدار معدل يمكن تنزيله خاص بجهاز الكمبيوتر وذلك لحماية كافة الملفات الداخلية على الجهاز.

  • وظائف برنامج App Lock

هو برنامج يعمل على حماية جميع الملفات الهامة على الهاتف مثل، البيانات أو الصور أو الفيديو أو جهات الاتصال وكذلك يمكن استخدامه في قفل التطبيقات المختلفة.

مثل تطبيق الواتس آب والفيسبوك ويمكن من خلاله أيضًا وضع كلمة سر على الهاتف من الخارج وليس فقط للتطبيقات الداخلية . 

  • برنامج Lockdown Pro

هذا التطبيق خاص لهواتف الايفون التي تعمل بنظام IOS الذي يعمل لجميع هواتف أبل التي يوجد بداخلها جيلبريك ويتم تحميله من السيديا بكل سهولة. 

إقرا أيضا :  طرق تأمين حساب الفيس بوك

وعن طريقة تشغيله فقط كل ما عليكم هو الضغط على الملف أو التطبيق المراد حمايته، بعدها تظهر شاشة لكتابة كلمة السر تقوم بإدخالها وتأكيدها ثم تضغط على موافق وبذلك بدأ عمل التطبيق بالفعل.

  • من برامج حماية التطبيقات برنامج Messenger and chat Lock

هذا التطبيق مخطط فقط لحماية جميع البرامج التي تحتوي على دردشات بكافة أنواعها، مثل الفيس بوك و ماسنجر وتويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي.

  • برنامج Smart App Lock

أحد تطبيقات الحماية الجيدة المتاح تنزيله من على جوجل بلاي. 

المصادر والمراجع