التنمية البشرية

كيف تكون شخصية مؤثرة ؟

كيف تكون شخصية مؤثرة ؟

كيف تكون شخصية مؤثرة واهم الصفات الشخصية

كيف تكون شخصية مؤثرة ؟ سواء أكنت ترغب في أن تصبح مؤثراً على السوشيال ميديا أو بين أصدقائك أو في مجال عملك، فأنت تحتاج قراءة هذا المقال، فإن الشخص المؤثر يمتلك قدرات عالية في إقناع الآخرين وجذبهم للاستماع له، ونقل المعلومات والأفكار إليهم والتأثير بهم ليقوموا بتغيير فكرة أو قناعة ما لديهم، والآن سأجيب على سوال: كيف تكون شخصية مؤثرة .

جميعنا نحب توسيع دائرة معارفنا وأن تكون اهتماماتنا محل اهتمام الكثيرين، فإن الأشخاص الإيجابيين والذين يمتازون بقدر عال من النشاط يحظون باهتمام الآخرين وتتركز الأنظار عليهم، وفيما يلي بعض الصفات التي عليك اكتسابها لتصبح شخصية مؤثرة:

-
  •  كن نشيطاً: إذا أردت أن تؤثر على غيرك عليك أن تصبح نشيطاً، إذا لم تكن كذلك قم بتغيير عاداتك اليومية، وتعرف على أشخاص جدد، وقم بتجربة أمور جديدة لم يسبق لك أن جربتها، لتصبح أكثر تأثيراً في الآخرين.
  • كن واثقاً بنفسك: إذا كانت ثقتك بنفسك قليلة لا تتوقع من الآخرين أن يتأثروا بك فإن الناس عادة يبحثون عن قدوة، فعليك أن تمتلك شخصية قوية، وواثقة، ورأياً ثابتاً وحازماً، لتحصل على ثقة الآخرين ويتم توكيل المهام والأفكار والمسؤوليات الجديدة لك.
  •  كن مستمعاً جيداً: أن تصبح مؤثراً جيداً يعتمد على قدرتك على الاستماع للآخرين.
  • ابحث عن الحلول: عندما تتشكل لديك القدرة على خلق الحلول للمشاكل التي تواجهك أو تواجه الآخرين سواء كانوا أصدقائك أو زملائك في العمل والتي تصادفهم بشكل يومي، يجعلك أهلا لتصبح شخصية مؤثرة يلجأ لها الآخرون، وقم بطرح الأسئلة المناسبة في الوقت المناسب أثناء حل المشكلة، على سبيل المثال تجنب السؤال عن سبب حدوث هذا الأمر، بل اسأل وفكر كيفية تحسينه وإصلاحه لأنه حدث وانتهى.
  • التعاطف والرحمة: تعاطفك مع الآخرين والاهتمام بمشاعرهم، ووضع نفسك مكانهم يجعل محط ثقة لهم
إقرا أيضا:  ما هي انواع الشخصيات في علم النفس
كيف تكون شخصية مؤثرة
كيف تكون شخصية مؤثرة

تحمل المسؤولية

  • تحملك للمسؤولية تساعدك في توسيع دائرة تأثيرك بالآخرين وثقتهم بك، لا يمكن أن يعتمد أحدهم عليك إذا كنت عاجزاً عن تحمل المسؤولية.
  • تقدير الآخرين: إن تقدير الآخرين ولفت انتباههم على ايجابياتهم بحيث يصبحوا أكثر تقديراً لأنفسهم يزيد من مكانتك لديهم، فأنت بذلك تساعدهم على معرفة أنفسهم وتقديرها وتقديم أفضل ما عندهم.
  • كن مثقفاً: القراءة وزيادة المعرفة في المجالات التي ترغب بالنمو فيها من أهم الأمور التي يجب عليك القيام بها إذا أردت أنتصبح شخصاً مؤثراً، حتى تتشكل لديك المعرفة بالعديد من أمور الحياة وتصبح أهلا لتقديم النصح للآخرين لتطوير حياتهم.
  • كن شغوفاً: إن الشغف من أهم الصفات التي عليك امتلاكها إذا أردت التأثير بالآخرين، كن شغوفاً مهتماً في المجال الذي ترغب من خلاله في جذب الآخرين لك، وقم بالأعمال بشكل صحيح ومميز وإبداعي، لا تقبل نصف الأعمال ونصف الإنجاز لا تقبل بالنصف وأنت تستحق التمام، حتى تكن مؤثراً بالآخرين عليك أن تتفوق عليهم لتصبح قدوة لهم.
  • المبادرة: إن المبادرة تجعلك تظهر بمظهر الواثق القادر على تنفيذ كل واجباته على أكمل وجه.
  • طور مهاراتك: تحسين وتطوير مهاراتك الفردية، والمحافظة على النمو والتطور بقدراتك الذاتية سواء كان على مستوى شخصي أو عملي، فإذا قررت أن تصبح كاتباً، تعلم كيف تصبح أفضل كاتب لتؤثر بالآخرين.
  • النزاهة: إن التزامك بالقيم أمام الآخرين تدفعهم للثقة بك وتزيد من تأثرهم فيك، لكي تؤثر بالآخرين فهذا يعني السيطرة المطلقة عليهم من خلال أفكارك وأفعالك، كن قريباً من الآخرين بأخلاقك ونزاهتك لتؤثر فيهم أكثر.
إقرا أيضا:  مميزات وعيوب الشخص القيادي

وأخيراً أتمنى أن أكون قد أجبت بشكل جيد عن سؤال كيف تصبح مؤثراً؟ كن قدوة جيدة لغيرك، احرص على تطوير نفسك باستمرار، وكن صادقاً مع نفسك ومع غيرك، ليزداد تأثيرك بهم.

إقرا أيضا:  مهارة توكيد الذات
كيف تكون شخصية مؤثرة
كيف تكون شخصية مؤثرة

المصادر والمراجع

السابق
أسباب وأعراض سرطان المعده
التالي
فوائد نبات الحرنكش لصحة الجسم