ما هي أسباب الغيره بين الزوجين

ما هي أسباب الغيره بين الزوجين

مفهوم الغيره

يعتبر الخوف من فقدان الطرف الآخر، من الأسباب الرئيسية وراء الغيره ، ولا تقتصر الغيره على الأزواج فقط، بل قد يغير الطفل من عدم اهتمام أبويه وامه عند استقبال مولود جديد، سوف نعرض عليكم بعض إيجابيات الغيرة. 

الغيرة تقوي العلاقة بين الزوجين 

مما لا شك في أن كل شيء له إيجابيات وسلبيات، وقد تلعب الغيرة دورا هاما في كسر روتين الحياة اليومي بين الزوجين، وقد تشعل بينهم مشاعر الحب من جديد. 

أنواع الغيرة 

  • الغيرة الرومانسية:  هو أكثر أنواع الغيرة حدوثا، وقد يسبب مشاكل عديدة بين الزوجين وبين ،  وهو شعور خوف كل طرف من فقدان الطرف الأخر أو دخول بينهم طرف ثالث. 
  • الغيرة العائلية: تحدث الغيرة العائلية بين الأخوة و بعضهم البعض، والمنافسة علي التفوق سواء دراسيا او مهنيا، لينال كل طرف اهتمام وحنيه وحب الوالدين اكثر من اخوه. 
  • الغيرة بين الأصدقاء: تنتج الغيرة بين الأصدقاء في نطاق أن لا يدخل بينكم أي طرف ثالث، فينال حب واهتمام صديقك اكتر منك، والنوع الأسوأ في الغيرة بين الأصدقاء، أن يوجد أصدقاء يكرهون نجاح صديقهم اكثر منه في شتى أمور حياته. 
  • الغيرة الهستيرية:  تحدث الغيرة الهستيرية عند عدم الشعور بالأمان من الطرف الآخر، وعدم تفهم الأمور بشكل جيد. 
إقرا أيضا :  كيف تصالح زوجتك

الغيره والشك 

نتفق جميعا أن كل ما زاد عن الحد انقلب للضد، فإذا زادت الغيرة عن الحد انقلب للشك، ويجب علي كل من الطرفين أن يدركوا جيدا خطورة الشك لأن قد تهدد حياتهم بالفشل.

إقرا أيضا :  أسباب بعد الزوجة عن زوجها

تجنب تحويل الغيرة إلى الشك 

يجب أن يتحلى كل من الطرفين بالصبر، وأن تتم بينهم لغة الحوار والمناقشة، ويجب علي كل من الطرفين التحدث إلى كليهما بلين ورفق، وتجنب العصبية والغضب، لأنها تزيد من الشك، ويجب احترام اختلاف وجهات النظر، والتحلي بالصبر وضبط النفس.

من اكثر غيرة الرجال أم النساء

 في بعض الأحيان يتساءل الأشخاص كثيرا حول هذا السؤال، من الأكثر غيرة الرجال أو السيدات؟؟؟؟  و أشارت بعض الأبحاث إلى أن النساء اكثر غيره من الرجال، ونتيجة ذلك أن الناس لديهم معدلات عالية من الوفاء والإخلاص والانتماء

إقرا أيضا :  الأسباب الشائعة لـ حالة الطلاق
الغيره
الغيره

وأشارت بعض الأبحاث، أن الرجال طول القامة أقل غيره من نساء القامة، لأنه يتولد لديهم الثقة بالنفس، والقدرة على الإنجاب، والجاذبية والسيطرة.

كيف أتعامل مع شخص غيور

إذا كان الطفل غيور منذ البداية، فيجب عليك استشارة طبيب نفسي، اما اذا كان نتيجة علاقة حب فاشلة انتهت بالخيانه، فالوقت كفيل بمعالجة الوجع وتخطي الأمور بشكل جيد.

المصادر والمراجع