التغذية

فوائد اكل الزبادي قبل النوم

فوائد اكل الزبادي قبل النوم

اكل الزبادي قبل النوم

تكمن اهمية اكل الزبادي قبل النوم بإزالة الارق والنوم المريح، ويخفف من حالات الاكتئاب ويخفف من اعراض الدورة الشهرية التي تحصل قبل الدورة، يدخل في الكثير من الأنظمة الغذائية التي يتبعها البعض، ويدخل في عدة تصنيعات منها الزبادي كامل الدسم او الخالي من الدسم ويوجد منه اللبن الزبادي المجمد وسنعرض في المقال عن فوائد اكل الزبادي قبل النوم.

ما هي فوائد اكل الزبادي قبل النوم

  • يساهم اللبن الزبادي على منح نوم مريح وهادئ وذلك لأنه يحتوي على حمض التربتوفان الأميني، مثل الكثير من منتجات الألبان الأخرى، والتي تمنح الجسم نوم هادئ، ويحارب الأرق ويساعد على النوم بسهولة.
  • يخفف من حالات القلق والشعور بالاكتئاب، كما إنه يعمل على الحد من حالة صرير الأسنان والتي تحدث أثناء النوم، ويخفف.
  • يخفف من تلك الأعراض التي تظهر في الفترة السابقة لـ لدورة الشهرية وخاصة تلك الاضطرابات المزعجة والتي تصيب العديد من النساء في ذلك الوقت.

فوائد أخرى للبن الزبادي

فوائد أخرى للبن الزبادي
فوائد أخرى للبن الزبادي
  • يعمل على منح الجسم الهدوء الذي يحتاجه فيعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، فقد أثبتت الدراسات أن تناول اللبن الزبادي خلال اليوم أو قبل النوم يساعد على خفض ضغط الدم بنسبة قد تصل إلى 50% عن غيرهم الذين لا يتناولون الزبادي.
  • كما يساعد على تقليل نسب الإصابة بـ هشاشة العظام بوجه عام، حيث أنه يساعد على تعزيز صحة العظام ولذلك لأنه يحتوي نسبة مرتفعة من الكالسيوم وايضًا من فيتامين د وتلك العناصر من أهم العناصر التي يحتاجها الجسم للمساعدة في بناء العظام والحد من اصابتها بالهشاشة، فأن الكالسيوم له تأثير كبير وإيجابي على كتلة العظام وفي كل الأعمار بنسب مختلفة، كما أن فيتامين د له دور قوي في دعم وتعزيز الهيكل العظمي ككل، لذا فيجب الحصول على الجرعة الكافية من فيتامين د يوميًا والتي تساوي أربعمائة وحدة دولية وذلك للأشخاص البالغين.
  •  من فوائد اكل الزبادي قبل النوم تخفض من نسبة الإصابة بالالتهابات في المهبل والتي تعتبر من الإصابات الشائعة في النساء وخاصة مرضى السكري، فهو يعمل على خفض نسبة الحموضة الموجودة في المهبل والتي إذا زادت نسبتها تؤدي إلى الالتهابات.
  • تساهم البكتيريا الموجودة في اللبن الزبادي إلى تعزيز صحة الأمعاء بصورة أكبر، ويخلص الجسم من الإمساك وكذلك الإسهال والحد من خطر الإصابة بسرطان القولون والتهاب الأمعاء.
  • يمنح الزبادي الإحساس السريع بالشبع مما يساعد على عدم الشعور بالجوع سريعًا كما أنه لا يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة فيساعد في الحميات الغذائية المختلفة.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  أضرار وفوائد الليمون

-

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طريقة عقاب الطفل العنيد
التالي
طريقة عمل التورتة بعجينة السكر