طرق تخفيف الم الدورة الشهرية

طرق تخفيف الم الدورة الشهرية

الم الدورة الشهرية

الغالبيه العظمى من النساء يقاومن الم الدورة الشهرية بوسائل تقليدية مثل الكمادات الساخنة، ولكن اليوم في هذا المقال نتطرق للحديث عن طرق اخرى لتخفيف الم الدورة الشهرية ولكن قد لا تعرفها الكثير من النساء، واليوم سوف نلقي الضوء على طرق جديدة للتغلب على أعراض الدورة الشهرية مثل الآلام في الجزء السفلي من البطن وحدوث إنتفاخات وتشنجات وغيرها من الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية.

طرق غير معروفة لتخفيف الم الدورة الشهرية

  • أوراق التوت الأحمر: تحتوي اوراق التوت الأحمر على مركب الفراجين الذي يعمل على تقويه عضلات الرحم كما ان هناك الكثير من المعادن داخل تكوين التوت الأحمر وهذا يساعد على إراحة عضلات الرحم، وكذلك تساعد أوراق التوت الأحمر على وقف نزيف الحيض مما ينتج عنه تخفيف الشعور بالألم.
  • الشريط المطاطي حول البطن: هو نفس الشيء الذي يستعمله الأشخاص الذين يمارسون الرياضة ويقومون بلفه حول البطن فهذا الشريط يساعد على تخفيف آلام و تقليل حدة الشعور بها ويحسن من تدفق الدم وأيضًا يساعد على تقليل آلام الدورة الشهرية وآلام المفاصل وآلام العظام التي توجد في الجزء السفلي أو حول أسفل البطن.
  • ممارسه الرياضة بمختلف ألعابها: ستظل الرياضة من الوسائل التي يتم إتباعها لتقليل او التخفيف من آلام الدورة الشهرية و يمكن ممارسة رياضة المشي كلها صباحًا في فترة الدورة الشهرية لمدة نصف ساعة على الأقل.
  • عدم إرتداء الكعب العالي في الأحذية: حيث أن الكعب العالي يساعد على زيادة الشعور بالألم في منطقة أسفل الظهر ويفضل إرتداء أحذية بدون كعب في فترة الدورة الشهرية وأن تكون الأحذية واسعة وليس الضيقة لأن الأحذية الضيقة تشكل ضغط على المفاصل والعظام بشكل عام.
  • عدم شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو المنبهات بشكل عام: المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوه تؤثر بشكل سلبي على الأوعية الدموية وينتج عن هذا الشعور بالآلام في فترة الدورة الشهرية.
  • مشروبات الأعشاب الدافئة: من الممكن ان يتم تناول مشروبات مثل اليانسون والنعناع والقرفة والزنجبيل فهذه الأعشاب تساعد بشكل كبير على التخفيف من الشعور بالألم أثناء فتره الدورة الشهرية.
  • كثرة شرب المياه: شرب المياه بكثرة يساعد على التخفيف من شد العضلات وفك تصلبها وزياده سريان الدم داخل المناطق المختلفة من الجسم ومن المفضل أن يتم شرب ثمانية أكواب من المياه كل يوم على الأقل مع شرب كوب مياه دافئة على معدة فارغة.
إقرا أيضا :  أسباب وأعراض مرض شلل الحبال الصوتية
طرق غير معروفة لتخفيف الم الدورة الشهرية
طرق غير معروفة لتخفيف الم الدورة الشهرية

المصادر والمراجع