التغذية

شوربة الكرنب وقدرتها على حرق للدهون

شوربة الكرنب وقدرتها على حرق للدهون

نبذة عامة

تعد شوربة الكرنب من الوجبات الصحية المفيدة جدا لصحة الانسان، حيث تعمل شوربة الكرنب على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وذلك لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية التي تعزز عمليات الأيض والتمثيل الغذائي، ويقوم الكثير ممن يتبع طرق إنقاص الوزن بالبحث عن أفضل الحميات الغذائية في خفض أوزانهم وللوصول إلى الجسم المثالي وذلك بتناول الشوربات الصحية التي تساعدهم بذلك.

شوربة الكرنب

يفضل أن يكون هناك توازن في الأطعمة التي تستخدم لإنقاص الوزن حتى لا يحدث خلل في الجسم، وليستفيد من الفوائد الغذائية للوصول إلى الوزن المثالي بدون مشكلات صحية، وعند القيام بإنقاص الوزن لابد من تنظيم يتبع طريقة من السعرات الحرارية المنخفضة عن تلك السعرات التي يعمل بها الجسم لحرقها بشكل يومي، وفي هذا الشأن يجب متابعة إرشادات الطبيب المختص بالتغذية حتى يساعد في تقديم نظام غذائي سليم لكل حالة وبحسب احتياجها للوصول إلى صورة سليمة من الوزن ليس بها أضرار على صحته، وتعد شوربات الخضروات بشكل كبير ومنها شوربة الكرنب، أكثر الشوربات التي تناسب في إنقاص الوزن لاحتوائها على قدر كبير من الماء، إضافة إلى الكرنب الذي يعد من الخضر الورقية التي تعطي الجسم الإحساس بامتلاء المعدة ومن ثم الشبع، وبالتالي يقلل من كمية الطعام التي يتناولها الانسان ومن السعرات الحرارية التي تخزن في الجسم المسببة في زيادة الوزن.

إقرا أيضا:  ما هي أنواع الكربوهيدرات
إقرأ أيضا:فوائد الزنجبيل لصحة الجسم

تعمل شورَبة الكرنب على إنقاص الوزن لما تحتويه على سعرات حرارية منخفضة إذ لم يتم إعدادها بإضافة مادة دهنية أو ملح، لذلك فهي تكون صحية بدونهما، ولابد من الأخذ في الاعتبار أن شورَبة الكرنب لا أن تعتمد عليها فقط في التخلص من الدهون داخل الجسم، بل هي مفيدة عند الإستغناء بها عن الوجبات الغذائية الأكثر سعرا حراريا ودهون والتي كان يهتم الشخص بتناولها، ولكي يتم تحصيل أكبر فائدة من شوربة الكرنب، عليك أن تأكل ببطء وأن تجلس على مائدة الطعام في مكان الأكل الخاص بذلك وليس أمام التليفزيون لأن ذلك من شأنه يجعلك تنسى وتزيد من الأكل دون الشعور بذلك.، وأيضا عليك عدم استخدام الملح بكثرة عند إعداد الشوربة ويمكنك أن تضيف خضروات مختلفة مع الكرنب كي تزيد من قيمة الشوربة الغذائية.

إقرا أيضا:  ما الفرق بين زيت الذرة وزيت عباد الشمس
شوربة الكرنب وقدرتها على حرق للدهون
شوربة الكرنب وقدرتها على حرق للدهون

طريقة تحضير شوربة الكرنب

  1. تقوم بتقطيع البصل الأخضر لشرائح، وتقطيع فلفل أخضر إلى مكعبات، ومعلقتان من صلصة الطماطم، وكرنب صغير يتم أيضا تقطيعه إلى مكعبات صغيرة.
  2. تضع الإناء به كمية مناسبة من الماء على النار، ثم نضيف الخضر التي تم تقطيعها مع الملح دون الإكثار منه، وتترك الشوربة على النار حتى تمام التسوية.
إقرا أيضا:  ما اهمية الغذاء الصحي

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:فوائد المكسرات
فاطمة أحمد

إسمي فاطمة احمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
تفسير رؤية الفقر في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والرجل
التالي
تفسير رؤية الجبال في المنام للرجل والمرأة