الوزن المثالي

أهم الأعشاب والتوابل لحرق الدهون

أهم الأعشاب والتوابل لحرق الدهون

حرق الدهون

هناك الكثير من الأعشاب لحرق الدهون التي تعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي أو عملية الأيص المهمة لحرق الدهون المتراكمة في الجسم، وحيث أن من المعروف أن هناك الكثير من الأعشاب والتوابل التي تعمل على خسارة الوزن بشكل صحي دون الاضرار بالجسم.

أهم الأعشاب والتوابل لحرق الدهون

  • الفلفل الحار

يعد الفلفل الحار أحد الأعشاب التي تعمل على حرق الدهون، حيث يحتوي على مركبات تعمل على تعزيز عملية الأيض في الجسم، ويزيد من معدل حرق السعرات الحرارية في اليوم، كما يعمل على تقليل الشعور بالجوع وبالتالي خسارة الوزن، ويمكن تناول الفلفل الحار عن طريق اضافته الى السلطات أو اضافته الى الأطعمة المحضرة.

-
  • الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، حيث يعمل على علاج الكثير من المشاكل والأمراض الصحية في الجسم، ويساهم في حرق الدهون المتراكمة في البطن بشكل خاص والجسم بشكل عام، كما يعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي، ويعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم الأمر الذي يعمل على حد الشهية والرغبة في تناول الطعام وخاصة بعد تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكريات والكربوهيدرات، ويمكن استخدام الزنجبيل عن طريق اضافته الى السلطات والشاي والسمك واللحوم الحمراء والدواجن وغيرها.

  • الزعتر البري
إقرا أيضا:  فوائد وأضرار عمليات إنقاص الوزن

يحتوي الزعتر البري على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، حيث يعمل على علاج الكثير من المشاكل والأمراض الصحية، كما يعمل على تخليص الجسم من الدهون المتراكمة في الجسم وذلك لتحفيزه معدل حرق السعرات الحرارية خلال اليوم، كما يعمل الزعتر البري على تعزيز عملية التمثيل الغذائي الأمر الذي يعمل على خسارة الوزن بشكل سريع وصحي.

  • الكركم

يحتوي الكركم على مركب الكركمين وغيره من المركبات الغذائية التي تعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي، حيث يعمل على ازالة الدهون المتراكمة في البطن بشكل خاص والجسم بشكل عام، وبالتالي خسارة الوزن بشكل سريع وصحي، وينصح بتناول الكركم مرتين يوميا لمدة شهر وذلك للحصول على النتائج المرجوة.

  • القرفة

تحتوي القرفة على الكثير من المركبات الغذائية التي تعمل على تنظيم نسب السكر في الدم، وبالتالي الحد من الشهية والرغبة في تناول الطعام، كما يحفز عملية التمثيل الغذائي وبالتالي خسارة الوزن بشكل صحي وسريع، ويمكن استخدام القرفة عن طريق اضافتها الى اللحوم والحلويات والشوفان والحليب كما يمكن تحضير شاي القرفة وتناوله.

إقرا أيضا:  معلومات عن تخسيس البطن بالماء

أهم الأعشاب والتوابل لحرق الدهون

أهم الأعشاب والتوابل لحرق الدهون
أهم الأعشاب والتوابل لحرق الدهون
  • الكمون

يحتوي الكمون على الكثير من المركبات الغذائية التي تعمل على خسارة الوزن بشكل صحي، حيث يحفز عملية الأيض الذي تزيد عملية حرق الدهون في الجسم، ويمكن استخدام الكمون عن طريق اضافته الى جميع الأطعمة المحضرة، ويمكن اضافته الى الماء المغلي وتناوله كشاي ساخن.

  • الفلفل الأسود

يحتوي الفلفل الأسود على مادة البيبيرين التي تعمل على حرق الخلايا الدهنية المتراكمة في الجسم، كما يعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي وبالتالي خسارة الوزن بشكل سريع وصحي، ويمكن اضافة الفلفل الأسود الى جميع الأطعمة المحضرة تقريبا.

  • إكليل الجبل

يحتوي اكليل الجبل على الكثير من العناصر الغذائية المهمة التي تعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي حرق الدهون المتراكمة في الجسم، ويمكن استخدامه عن طريق اضافة مجموعة من أوراقه الى الماء المغلي وتركه ينقع لمدة سبعة دقائق ثم يشرب، ويمكن تحلية شاي اكليل الجبل بالعسل الأصلي، ويفضل عدم تناوله على الريق، بل يمكن تناوله بين الوجبات وذلك خلال اليوم.

  • القهوة الخضراء
إقرا أيضا:  وصفات طبيعية للتخلص من دهون الجسم

تحتوي القهوة الخضراء وهي القهوة الغير محمصة على حمض الكلوروجينيك الذي يعمل على حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل سريع وصحي، حيث يعمل على حرق الخلايا الدهنية التي تتراكم في منطقة البطن بشكل خاص والجسم بشكل عام.

  • شاي الكركديه

يعد شاي الكركديه أحد المشروبات الصحية التي لا تحتوي على سعرات حرارية كثيرة، حيث يعمل على تخليص الجسم من السوائل المحتبسة، كما يعمل على الحد من مشكلة الانتفاخ، ويحد من الشهية لتنظيمه نسب السكر في الدم، ويمكن تحضير شاي الكركديه عن طريق اضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الكركديه الى كوب من الماء المغلي ثم تركه يغلي لمدة ستة دقائق ثم يصفى ويشرب.

المصادر والمراجع

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
فوائد ربط البطن بعد الولادة
التالي
أطعمة تخفض مستوى الطاقة لديك