التكنولوجيا

أسباب وطرق حذف حساب فيسبوك

طرق وأسباب حذف حساب فيسبوك

حذف حساب فيسبوك

يعتبر الفيسبوك من التطبيقات والبرامج المطروحة على الإنترنت، ويمتاز بشعبيته الكبيرة، وسهولة استخدامه، واعتماد الكثير من الأفراد عليه، ولكن في بعض الأحيان يضطر الأفراد أو المستخدمين إلى حذف حساب فيسبوك ، واتخاذ قرار حذف حساب فيسبوك يكون وراءه الكثير من الأسباب.

أهمية الفيسبوك

يقدم هذا الموقع فائدة كبيرة للأفراد، ومنها استفادة نفسية واستفادة مادية بالإضافة إلى الاستفادة الاقتصادية، ويعد الفيسبوك من أفضل المواقع الموجودة على شبكة الانترنت، والتي لها دور كبير في الفكر، وتوحيد الكلمة، كما أنه شاهد على الكثير من الأمور العظيمة التي كان له دور واضح فيها، مثل ثورة عام 2011 بمصر.

إقرا أيضا:  كيفية حذف حساب سوق بلاي

أسباب حذف حساب فيسبوك

  • الملل بالنسبة إلى القليل من الأفراد

نجد نسبة قليلة جدًّا من الأفراد يشعرون بالملل عند التعامل مع الفيسبوك، وهذا الملل يجعلهم يشعرون بأنهم لا يستفيدون من هذا الموقع فيلجأون إلى مواقع أخرى، ويقومون بحذف الفيس بوك بشكل نهائي.

  • الرغبة في الخصوصية

إن الفيس بوك يجعل الأفراد يتواصلون مع بعضهم بشكل سريع جدًّا وسهل، ولكنه يعتبر عالم افتراضي وليس عالم حقيقي، فبالطبع يزيد من الاختلاط مع الآخرين، ويقلل من الخصوصية المتواجدة، كما أن الكثير من الأفراد يرغبون في الحفاظ على الخصوصية مما يدفعهم إلى حذف حساب الفيس بوك.

  • الخوف من الأهل والأقارب
إقرا أيضا:  أجهزة نوكيا ستحصل على أندرويد 10

عندما يكون هناك عدد من الأبناء المنحرفين المتواجدين على موقع الفيس بوك، فان هذا الأمر يدفعهم إلى الابتعاد عنه خوفًا من علم الأهل والأقارب بما يقومون به وبما يفعلونه وبما يتم مشاركته ونشره على الصفحات الخاصة بهم، وبسبب عدم وجود أصدقاء من غير الأهل والقارب فإن المستخدمين هنا يلجؤون لحذف حساباتهم بشكل نهائي.

  • إنشاء حساب جديد

عندما يقوم الشخص بإنشاء حساب جديد فإنه يقوم بحذف الحساب القديم، ولكن هذا الأمر يعتبر جهل بالتواصل الاجتماعي، فلا مانع من وجود حسابين لنفس الشخص على الفيسبوك.

طرق حذف حساب فيسبوك

طرق حذف حساب فيسبوك
طرق حذف حساب فيسبوك
  • حذف حساب الفيس بوك مع انتظار الفترة المحددة

هناك بعض الأشخاص ينتظرون الفترة المحددة لحذف حساب الفيسبوك، والتي تكون عبارة عن 14 يوم، وهذه الفترة قد تتغير كل مدة بسبب إداره الفيس بوك.

  • حذف حساب الفيس بوك بدون انتظار 14 يوم
إقرا أيضا:  كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب

هناك بعض مستخدمي الفيسبوك لا يتمكنون من انتظار الحساب الذي يكون قيد الحذف لفترة 14 يوم، لكنهم يطلبون حذف الحساب بشكل نهائي في الحال.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

رقية عبدالله الرحمن

رقية عبدالله الرحمن

إسمي رقية أعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
طريقة عمل السمبوسة الهندية
التالي
طريقة عمل مهلبية الجزر