طريقة حفظ الكوسة بالفريزر

طريقة حفظ الكوسة بالفريزر
طريقة حفظ الكوسة بالفريزر تحتاج الى مكونات موجودة في كل منزل، و طريقة حفظ الكوسة بالفريزر لا تقتصر على مكونات محددة بل يمكن اضافة مكونات اخرى اليها، ويوجد الكثير من الطرق لإعداد حفظ وتخزين الخضار في الوقت المناسب لك ومن خلال ذلك نقوم بتوضيح هذه الطرق المختلفه لكي تحافظي على الكوسا جيدا وتقضي معك وقت طويل بنفس النكهه وبدون تغير من طعمها.

طريقة حفظ الكوسة بالفريزر بدون سلق

يمكنك الآن تفريز الكوسا لمدة ستة أشهر دون أن نسلقها وبطرق مختلفة أمنه كالآتي

  • نغسل جيدا الكوسا المراد تخزينها بالماء البارد وتقطع اطرافها ثم نقوم بتقطيع الكوسا إلى قطع مناسبة ثم نقوم بتجهيز أكياس التخزين.
  • ونضع فيها شرائح الكوسه ونملي الكيس لنصفه مع مراعاة عدم ملء الكيس من الهواء مع غلق الأكياس بإحكام لأن وجود الهواء في الكيس يعمل على تغير من طعم الكوسه في التخزين.
  • يمكننا تسجيل التاريخ على الاكياس لمعرفة التاريخ وزمن الحفظ ثم نقوم بوضع الأكياس في الفريزر ويمكن استخدامها خلال ستة أشهر
إقرا أيضا :  طريقة سهلة لعمل البوريك

طريقة حفظ الكوسة بالفريزر بعد السلق

يمكننا تفريز الكوسه بعد سلقها باتباع الخطوات التالية لحفظها

  • نعقم الكوسا جيدا بإزالة الأتربة والأوساخ بغسلها من الماء البارد مع ازاله اطراف الكوسه باستعمال السكين
  • نضع اناء به ماء على النار لكي يسخن وتغلي الماء مع ترك مكان كافي لنسكب فيه الكوسه ثم نقطع الكوسه إلى شرائح مناسبة مع مراعاة حجم الماء الساخن لان يصبح لون شرائح الكوسا سوف يتغير إذا تركت لمدة ثلاثين دقيقة
  • نقوم بسكب شرائح الكوسا في الماء المغلي ونتركها تغلي لمدة ثلاث دقائق ونضع عليها الغطاء حتى يمكن سلقها بشكل جيد وخفيف ثم نقوم بتجهيز وعاء آخر به ماء مثلج بارد
  • ثم ننقل شرائح الكوسا إلى وعاء الماء المثلج البارد ونتركها تغمر فيه باكملها لمدة خمس دقائق ثم نقوم بعد ذلك بتصفية الكوسه ونتركها تجفف باستخدام المناشف الورقية.
  • ثم نقوم بوضع الكوسا في أكياس التخزين مع ازالة الهواء من الأكياس لكي لا تغير من طعم الكوسا في التخزين ثم نضعها في الفريزر.
إقرا أيضا :  طريقة عمل الأرز بالبشاميل

طريقة حفظ الكوسة بالفريزر

طريقة حفظ الكوسة بالفريزر
طريقة حفظ الكوسة بالفريزر

يمكننا تخزين و حفظ وتجميد الكوسا بشكل جيد جدا وسريع فيجب اتباع هذه الطرق لمعرفة الخطوات الأزمة

  • اولا نقوم باختيار حبات الكوسا المناسبة ذات القشر اللين ثم نقوم بغسل الكوسا جيدا بإزالة الأتربة والأوساخ بغسلها من الماء البارد مع ازاله اطراف الكوسة وقطعيها إلى شرائح مناسبة إذا كانت الكوسه كبيره وأما إذا كان الكوسا صغيرة نتركها دون تقشير
  • نقوم بقلي الكوسا لمدة ثلاث دقائق ثم نقوم بوضعها في وعاء بخاري أو مصفاه ونتركها في الماء المغلي نبردها ونضعها في أكياس أو علب حسب الرغبة مع مراعاة عدم ملء الكيس بأكمله ونترك مساحه كافيه دون هواء ثم نضعها في الفريزر حتى يتم تجميدها بشكل طبيعي.
إقرا أيضا :  طريقة عمل شاتوه الشوكولاتة

المصادر والمراجع