مشكلة فصل الانترنت وحلولها

مشكلة فصل الانترنت وحلولها

فصل الانترنت

مشكلة فصل الانترنت تعتبر من المشاكل التي يمكن أن تُقابل الكثير من المستخدمين بشكل يومي، وإستخدام الإنترنت شيء أساسي في جميع أنحاء العالم، فأصبح استخدام الانترنت بصورة مستمرة في أغراض مختلفة مثل التعليم أو الترفيه أو العمل، فحدوث فصل الانترنت يسبب إزعاج للمستخدمين.

مشكلة فصل الانترنت

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى فصل الإنترنت ويجهلها الكثير من المستخدمين، ولكن يجب معرفة الأسباب للتمكن من حل المشكلة بأفضل صورة ممكنة، ومن هذه الأسباب: 

  1. الضغط على شبكة الإنترنت أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى انقطاع الإنترنت، ووجود أكثر من جهاز يعمل على نفس الشبكة يؤدي كذلك لفصل الانترنت بشكل تام، أو بصورة مؤقتة في محاولة منه لأن يحصل على معدل نقل بيانات كافٍ لاستمرار الاتصال مرة أخرى.
  2. قد يحدث فصل الإنترنت بسبب حدوث تضارب بين إشارات الراديو وإشارات الانترنت، ويحدث ذلك من خلال إشارات الراديو الخارجة من الأدوات الإلكترونية الموجودة في المنزل والتي يمكن أن تتواجد بجانب الراوتر الذي يؤدي إلى تداخلها مع شبكة الإنترنت مما يعمل على انقطاعها.
  3. قد يحدث فصل الإنترنت بسبب الاتصال بشبكة انترنت خاطئة، فذلك يحدث عن طريق الخطأ، فربما بالخطأ تتصل أجهزة شبكة مع أجهزة شبكه أخرى تحمل نفس الاسم، ويشترط لحدوث هذه المشكلة أن تكون الشبكتين بدون كلمة مرور فذلك يعمل على تداخل الشبكتين وبالتالي فصل الانترنت. 
  4. يحدث فصل الإنترنت بسبب العطل المفاجئ  في مشغل جهاز الشبكة.
إقرا أيضا :  برنامج تعديل الصور بدون انترنت

حلول لمشكلة فصل الانترنت

حلول لمشكلة فصل الانترنت
حلول لمشكلة فصل الانترنت
  1. فصل فيشة الراوتر عن عن الكهرباء لمدة دقيقة واحدة ثم معاودة تشغيله.
  2. يمكن حل مشكلة فصل الانترنت من خلال فحص إعداد جهاز الحماية الذي ربما يكون بحاجة للاستبدال.
  3. التحقق من من جودة الاتصال بالإنترنت والتأكد من الإشارة، فربما يكون سبب انقطاع الانترنت هو مشكلة في السلك المستخدم لتوصيل الانترنت، وإذا كان الاتصال لاسلكي فإنه يفضل استخدام السلك أو تغيير مكان جهاز الكمبيوتر للحصول على إشارة جيدة.
  4. يمكن السيطرة على فصل الإنترنت من خلال نقل الراوتر بعيدًا عن جميع الأجهزة الإلكترونية، وذلك لتجنب حدوث مشكلة تداخل الإشارات.
  5. ولتجنب سرقة شبكة الإنترنت يجب وضع كلمة مرور حتى تتصل بها الأجهزة الموجودة في المكان فقط.
  6. يمكن حل المشكلة من خلال التقليل من معدل استهلاك الإنترنت لأكثر من جهاز بالمكان، وذلك بالحد من استخدام الإنترنت بشكل مستمر في تشغيل فيديوهات أو ألعاب.
إقرا أيضا :  أهم عيوب لغة الجافا JAVA

المصادر والمراجع 

إقرا أيضا :  كيفية تحميل برنامج حماية لجهازك