طريقة عمل موقع مجاني

طريقة عمل موقع مجاني

عمل موقع مجاني

قد لا يستطيع البعض معرفة طريقة عمل موقع مجاني أو ما هي الشروط التي يجب أن تتوفر في الموقع الذي من المخطط أن يتم تصميمه والذي يحتاج لأن يتم العمل عليه من حيث التصميم أو المحتوى الذي سوف يكون في داخل الموقع. ولكي تستطيع أن تتعرف على طريقة عمل موقع مجاني يخصك وحدك، يمكنك متابعة السطور القليلة التالية والتي تشرح خطوات ذلك.

طريقة عمل موقع مجاني

طريقة عمل موقع مجاني
طريقة عمل موقع مجاني
  • آلية البرمجة للمواقع: وتعد تلك الآلية هي النظام البرمجي والذي يقوم بتوفير القدرة على بناء وإدارة الموقع،
    حيث يقوم النظام بالقدرة على توفير استدعاء الموقع عن طريق الحاسوب الخاص بعملية الاستضافة ومن ثم
    القيام برسمه على متصفحات الزوار.
    كما يتواجد العديد من النظم التي تختص بعمليات البرمجة العالمية، ومن هذه
    النظم ما قد تم تصنيفه كمصدر برمجي مفتوح، مثلا: الوردبريس والجوملا. ويوجد العديد من النظم الأخرى والتي تقوم بعمل تصنيف للنظم المغلقة والتي لا يتم إتاحتها من أجل المطورين المستقلين.
  • عملية استضافة الموقع: وهو حاسوب الاستضافة الذي يختص بموقع الويب، كما أنه حاسوب يعمل كحافظ أو خادم يختص بآلية الموقع البرمجية، ويعمل على توفير العنوان الشبكي للموقع حتى يسمح هذا لزوار الموقع الاتصال بالشبكة كما أنه يعمل على تحميله ورسمه لزوار الموقع، كما أن الاستضافة تحدث وتتم من خلال شبكات التواصل التي تجمع ما بين حواسيب مختلفة الوحدات الحسابية والتي ترتبط بشبكات الانترنت من خلال قنوات واسعة النطاق. وهنالك نوعًا من الاستضافات الأخرى التي تتم عبر مواقع الويب، النوع الأول منها هو الاشتراك في خدمة يتم دفعها بشكل شهري وذلك من خلال شركات الاستضافة مثل شركة جودادي أو أحد الشركات التي تختص بالاستضافة الأخرى، والنوع الثاني من الاستضافات يعمل على توفير جزء من باقة متكاملة من العديد من الشركات وذلك مثل شبفي وتيلدا وويبلي ومتجري.
  • تصميم شكل الموقع: إن شكل الموقع يتم تصميمه عن طريق استعمال آلية البرمجة للمواقع لكي تعمل على خلق الصفحات كما أنها تعمل على ضبط ألوان وروابط وصفات المواقع الأخرى.
إقرا أيضا :  أنواع الترانزستور واستخداماته

إن عمل موقع مجاني وبرمجة المواقع تتم آليتها بشكل مختلف وذلك لأنها تقوم بإتاحة برمجة آليات المواقع المختلفة والتي تتيح القدرات والمميزات المختلفة، ومن أمثلة ذلك منظومة الوردبريس والتي تتيح لك عملية بناء موقع خلاب وله جودة عالية من خلال العمل وذلك عبر قوالب التصميم، ومن أحد أهم هذه القوالب والتي تتميز بجودتها هي قالب ديڤي والذي تقوم بتقديمه شركة إليچانتثيمس.

المصادر والمراجع