ما هي آلية عمل لغة HTML

ما هي آلية عمل لغة HTML

لغة HTML 

 لغة HTML تسمى بلغة ترميز النص التشعبي حيث أنها لغة الترميز وهي تستخدم لإنشاء وتصميم صفحات الويب وكذلك لغة HTML هي البنية التحتية لتلك الصفحات لمعرفة الكيفية التي سوف تكون عليها، ويكون ذلك من خلال تقسيمه إلى العنوان والفقرات وبالإعتماد على ما هو معروف بالوسوم tags.

لغة ترميز النصوص

هي لغة توصيف النص حيث أنها مجموعة من الأوامر والتلميحات والوسوم، وذلك حول نص معين، وهي التي تحدد كيفية تنسيقه وتنظيمه ووصفه.

وتم إستخدامها وذلك في الآونة الأخيرة حيث أنها ضمن أنظمة صف الحروف، وذلك عبر شبكة الإنترنت حيث أن لغة HTML هي إحدى الأمثلة على لغات الترميز.

حيث أنها من ضمن بروتوكولات الإنترنت الهامة، وهذه اللغة تنتهج الأساليب المشهورة وذلك في مجال النشر من أجل تشكيل حلقة الوصل بين المحرر والمؤلف.

لغة ترميز النصوص
لغة ترميز النصوص

عمل لغة HTML 

  • يبدأ العمل باستخدام لغةHTML  بالوسم الاستفتاحي “HTML ” ويختتم بـ “HTML ” حيث أن ذلك يعتبر شرط رئيسي وأساسي من أجل الشروع ببناء صفحة الويب وأن يتم كشف الوسوم وحصرها.
  • وذلك بين هذا الوسمين كما يشترط أن يتم العمل بها وذلك على Ms-front page  أو على notepad.
  • والسبب الرئيسي في بدء العمل أو انتهائه بهذين الوسمين الذين تم ذكرهم هو إعطاء متصفح الويب الأمر في ترجمة الأوامر، وذلك إلى محتوى يكون مفهوم للمستخدم النهائي أو زوار صفحة الويب.
  • ومن الوسوم التي تحتوي عليها صفحات الويب التي تكون منشأة بواسطةHTML. 
  • حيث يتم وضع الوسوم التي تحمل التنسيقات والأوامر المرغوب في أن يحتوي التطبيق على محتوى الصفحة، وذلك من جداول ونصوص أو رسومات أو وصلات شعبية وتنسيقات.
  • وذلك ضمن هذه الخانة قبل الوصول إلى أن يتم إغلاق هذا الوسم وذلك مثل HTML.
  •  ويجب على مصمم صفحة الويب المستخدم هذه اللغة أن يتم حفظ عمله بامتداد HTML، وذلك حتى يكون من السهل له تطبيق كافة محتويات الملفات.
  • وذلك بناء على لغة HTMLكما أيضا يمكن من خلالها التحكم بلون وحجم ونوع الخط  وذلك باستخدام الرسوم الخاصة بذلك.
إقرا أيضا :  ما هو سبب بطء شحن الموبايل

الوسوم

هي جزء أساسي يستخدم في بناء صفحة الويب، وتكون معظم الوسوم محصورة بين علامتين وهما نوعين رئيسيين:

وسم البداية: والذي يضعه المصمم في بداية الأمر ليتم التنفيذ بشكل صحيح. 

وسم النهاية: يتم به إغلاق الأمر المرغوب تنفيذه. 

إقرا أيضا :  كيفية انشاء حساب اسك

المصادر والمراجع