ما مجالات استخدام اللابتوب

ما مجالات استخدام اللابتوب

اللاب توب

يعتبر اللابتوب حاسوب صغير الحجم يمكن أن نحمله معنا في أي مكان نذهب إليه، ويتمكن اللابتوب من معالجة البيانات، وتخزينها، وإخراجها إلى المستخدم، مثل جهاز الكمبيوتر،  ويحمل الكثير من المميزات مثل التنقل في أي مكان، والسرعة في أداء المهام التي يتكلم بها، ويحتوي على بطارية قابلة للشحن، ولكن سعره يكون مرتفع مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المكتبي.

أنواع اللاب توب 

هناك العديد من أنواع اللاب توب، والتي يتم تصنيفه حسب الشركة التي صنعت الجهاز، ومن أهم التصنيفات المتعارف عليها هي ديل، واتش بي، و مايكروسوفت، و سامسونج، وتوشيبا، وغيرها من الأنواع الأخرى، وجهاز اللاب توب يتم تصنيعه على حسب الخدمات التي يقدمها، سواء لأعمال التصميم الجرافيكي، أو ألعاب الفيديو، أو تصفح الإنترنت، أو الأعمال الخاصة بالشركات، أو غيرها من الخدمات الأخرى.

أنواع اللاب توب 
أنواع اللاب توب

مجالات إستخدام اللابتوب

  • يستخدم اللاب توب في التعليم، والدراسة، وأصبح من أهم الأساليب الفعالة المتبعة المتطورة بالنسبة إلى المنظومة التعليمية في كافة الدول.
  • الإستخدام في مجالات أنظمة الأمن، فكثير من الدول الآن تستخدم اللابتوب في مجالات الأمن، ونجد أن رجال الشرطة يقومون بتنفيذ الكثير من المهام اعتمادا على اللاب توب، و يتم تنزيل تطبيقات متنوعة تتناسب مع المهام التي يقوم بها، سواء كانت إستخراج معلومات، أو تحديد مواقع، أو إستخراج مهمة مرورية،  أو كتابة تقارير.
  • يستخدم بشكل كبير جدا في المجالات التي تخص الأبحاث الفلكية، والفضائية لأنه دقيق البيانات.
  • نستخدمه في المجالات الترفيهيه، والتسلية، فأصبح الاب توب من أهم المصادر التي تمكننا من متابعة مختلف الأنواع من الرياضات، والمباريات الخاصة بكرة القدم، ومتابعة الأفلام، وأحوال الأفراد في كافة مناطق العالم من حولنا.
  • أصبح اللاب توب يساهم بشكل كبير في حل المسائل الرقمية التي كان من الصعب القيام بها، فهي تحتاج إلى الخطوات الكثيرة، والوقت الطويل، ولكن من خلال جهاز اللاب توب أصبحت هذه المهام تنفذ في أوقات قليلة جدا، وفي زمن قياسي.
  • يستخدم اللابتوب في تخزين البيانات، واسترجاع كافة المعلومات التي يحتاج إليها المستخدم في أي وقت.
إقرا أيضا :  عدم ظهور الصور في معرض Android

تصنيف اللابتوب

تم تصنيف اللابتوب بناء على الشركات المصنعة للجهاز، ولكنها تضع الكثير من النقاط مثل العلامة التجارية، والتصميم، ونظام التشغيل المتواجد على اللاب توب، والشكل الخارجي له، وتختلف الأسعار، والآراء للمستخدمين بعد شراء كل نوع من هذه الأنواع، فكل نوع يتناسب مع عينة من الأشخاص، كما أن الشركة تقدم دعم فني للأجهزة التي يتم تصنيعها حسب إحتياجات الأفراد.

المصادر والمراجع