لينوكس يهدد عرش مايكروسوفت ويندوز

لينوكس يهدد عرش مايكروسوفت ويندوز

لينوكس المجاني يهدد عرش مايكروسوفت ويندوز

إن لينوكس المجاني يهدد عرش مايكروسوفت ويندوز من أفضل الأنظمة وأهمها على الإطلاق، وهو يستخدم في الكمبيوترات التي تم إصدارها خلال السنين الفائتة، وهذا بجانب استخدامات أخرى من أنظمة مايكروسوفت ويندوز وأيضا أبل ماك، كما أن نظام التشغيل لينوكس له مميزات عديدة من أهمها أنه مجاني وعملي إلى حد كبير، وهذا كله بالإضافة أنه لا يجذب انتباه قراصنة الإنترنت، وهذا بسبب انتشاره بصورة كثيرة، هذا وقد قام لينوكس المجاني يهدد عرش مايكروسوفت ويندوز بشكل كبير.

أمور ذات أهمية في الأجهزة

وعندك شراء الكمبيوتر يجب التأكد في البداية، من أنها تعمل بأنظمة لينوكس وهذا مع إمكانية إضافة الشركات، التي تقوم بصناعة الأجهزة وصنع الخيار في إمكانية اختيار أنظمة التشغيل. 

وهناك ميزة مهمة يتمتع بها نظام التشغيل، هي أنها تكلفتها منخفضة، وأنه لا يمكن قرصنة هذا النظام لأنه لا يجذب الانتباه. 

من أجل وضع برامج خبيثة في نظام لينوكس، ولكنها تحتاج إلى وقت طويل من أجل التغيير من نظام إلى نظام جديد، وهي تستخدم توزيع Ubuntu الرئيسي. 

أمور ذات أهمية في الأجهزة
أمور ذات أهمية في الأجهزة

لينوكس المجاني يهدد عرش مايكروسوفت ويندوز

وإن لينوكس ظهر في القرن العشرين منذ مطلع التسعينات، حيث قامت بعض الشركات مثل IBM بتوفير 2 مليار دولارًا. 

إقرا أيضا :  كيفية تعلم لغة البرمجة

من أجل دعم النظام على مستوى العالم، والشركة تتعاون مع كثير من المبرمجين أكثر من 30 ألف مبرمج في العالم. 

وقام الخبير الألماني الخاص بالتقنية فرانك تيرنر بإعلان أن الكثير من الحاسوب تستخدم توزيعات لينوكس، وهذا بالإضافة إلى أن الكثير من أجهزة النت بوك.

والتي تعمل بأدوات وآلات عالية وذات أداء عالي ومتميز، وأيضا رخيصة  كل هذه الأجهزة تعمل بنظام لينوكس، وهذا كله مع وجود ليِنوكس قائم لوحده. 

وهذا وقد قامت الشركة بعمل الكثير من التوزيعات، البعض منها مناسب للمبتدئين بصورة كبير، ولكن البعض الآخر مخصص للمحترفين.

إقرا أيضا :  معلومات عن برنامج فوتوشوب

مميزات لينوكس 

وفي أول الأمر أوصي تورستين لي مويس وهو خبير التكنولوجيا، وهو يعمل في مجلة الحاسوب C’T الألمانية، وهو يكون أخصائي في التكنولوجيا. 

أنه من الأفضل استخدام توزيعات Mint أو Ubuntu Desktop، ويمكن استعمالة على أوسع نطاق. 

الإصدار الحديث 19.2 من لينوكس يتميز أنه يمكن استعماله بكل سهولة للمبتدئين، والوسائط المتعددة في الأجهزة لا تمثل أي أزمة في هذا الإصدار الحديث. 

ويقول لي مويس أن التوزيعة لينوكس في إصدارها الجديد تشبه كثيرًا نظام مايكروسوفت ويندوز، وهذا بالإضافة إلى إمكانية تعديله بكل سهولة. 

المصادر والمراجع