لماذا تصبح شاشة اللابتوب سوداء

لماذا تصبح شاشة اللابتوب سوداء

مشكلة شاشة اللابتوب سوداء

 مشكلة شاشة اللابتوب سوداء من المشاكل الكبيرة التي تواجه مستخدمي الحاسوب الشخصي، أو اللابتوب، وهي من المشاكل الشائعه التي تقلق المستخدمين كثيرا، فعند مواجهة مشكلة شاشة اللابتوب سوداء لابد أن نعلم أن هذه المشكلة داخلية في نظام التشغيل، أي أنه حدث تلف في الجهاز من الداخل، و سنوضح في هذا المقال الحلول البسيطة لهذه المشكلة.

أسباب وحلول ظهور شاشة اللابتوب سوداء

أسباب وحلول ظهور شاشة اللابتوب سوداء
أسباب وحلول ظهور شاشة اللابتوب سوداء
  • قد تكون المشكلة بسيطة، وسهله جدا عندما يكون الكابل الموصل بالشاشة غير متصل بصورة جيدة ويجب عليك أن تتأكد من أن جميع الوصلات المتواجدة في الشاشة في حالة جيدة، وسليمة.
  • كارت الشاشه يعد من العوائق الكبيرة جدا، لأننا لا نهتم بالصندوق الخاص بالكمبيوتر، مما يؤدي الى تلف الشرائح أو لها مده من الوقت، فيجب أن نتأكد من وضعية كارت الشاشة، وتقوم بعملية تنظيفه من خلال مضخة الهواء الكهربائية.
  • عندما توجد مشكلة في تثبيت البرنامج التعريفي الخاص ببطاقة الرسوميات التي تتواجد داخل أنظمة التشغيل فإن هذا الأمر يجعل مشكلة شاشة اللابتوب سوداء، وعندما تقوم بتثبيت التعريف تنتهي هذه المشكلة تماما.
  • عندما يكون مقاس الشاشه من أنظمة التشغيل أكبر من الشاشة الخارجية، فإن هذا الأمر يجعل العرض يكون باللون الأسود، وعندما نستعيد الوضع المناسب من خلال جميع الإختيارات التي يتيحها لنا الكمبيوتر بالأحجام المتنوعة، ستتوقف الشاشة تماما، و تظهر باللون المعتاد.
  • الرامات تعد سبب من أسباب ظهور الشاشة السوداء، فلا داعي إلى القلق، ولكن فقط نقوم بتركيبها بشكل مناسب جدا، ونتاكد من هذا الأمر، ونعمل على تنظيفها بالشكل الجيد.
  • بعض الأنظمة تعالج هذا الأمر، وخاصة أنظمة التشغيل ويندوز 10 الجديدة عند ظهور هذه الشاشة، لا داعي إلى القلق، وخاصة إذا ظهرت قبل علامة الويندوز من خلال الضغط على زر الويندوز المتواجد في لوحة المفاتيح، فإن هذه الشاشة ستختفي تماما، و سيتم معالجة هذه المشكلة بسهولة كبيرة جدا.
  • عند ظهور شاشة اللابتوب سوداء يجب على مستخدمي
    أجهزة الكمبيوتر
    ، واللاب توب أن يتحقق من كل المنافذ
    الخارجية
    لأنها إذا تعرضت إلى التلف فأنها تكون سبب في هذه المشكلة.
  • يمكن حل مشكله الشاشه السوداء من خلال الاختصارات
    التي تتواجد على لوحة المفاتيح
    ، والتي من خلال الإستخدام
    لها نقل بين الخيارات المتنوعة للشاشة، حتى تظهر لنا شاشة
    العرض التي تناسب الجهاز.
  • اللجوء إلى البرامج التي تكافح الفيروسات يكون حل من الحلول،
    لإزالة جميع السلبيات المتواجدة على أنظمة التشغيل وهذه
    البرامج تعد سبب من أسباب شاشة اللابتوب سوداء.
إقرا أيضا :  طريقة تفعيل البلوتوث في اللاب توب

 المصادر والمراجع