طريقة عمل كيك الفراولة الشهي في البيت

 طريقة عمل كيك الفراولة الشهي في البيت

طريقة عمل كيك الفراولة الشهي في البيت بكل سهولة

تختلف طرق تجهيز كيك الفراولة من بلد لأخرى ولو أنه يوجد هناك ثوابت في بعض المقادير كان يوجد نوع واحد تقليدي للكيك ولكن مع توسع عالم المطبخ الحديث وتناوب الخبرات أصبح هناك العديد من النكهات التي يمكن إضافتها على الكيك لتغير شكل وطعم الكيك تماما وكذلك قد يتغير لونه عن اللون التقليدي المعروف كالفراولة اللذيذ الذي أصبح يدخل في صنع كيك الفراولة الشهي والمحبب لقلب الأطفال على وجه خاص.

تحضير صوص الفراولة العجيب

المكونات

ربع كيلو من مهروس الفراولة، أربعة مج وسط من السمن السائل، ربع مج سكر المطحون.

الطريقة

نقوم بخلط كل هذه المكونات معا لنحصل على خليط لين هذا هو صوص الفراولة بعد أن يبرد الكيك تماما نقوم بسكب صوص الفراولة عليه ونضع الكيك بعد ذلك في الثلاجة ويمكن تقطيعها لشرائح صغيرة تقدم مع أي عصير فريش وبالهناء والشفاء.

تحضير صوص الفراولة العجيب
تحضير صوص الفراولة العجيب

طريقة عمل كيك الفراولة اللذيذ بالخطوات المبسطة

المكونات الأساسية لعمل كيكة الفراولة

  • مج من السكر العادي، مج ونص من الدقيق المنخول، ربع مج من اللبن الحليب، كيس بيكنج بودر، نصف مج من السمن السائل، رشة ملح، ثلاث بيضات وتفصلهم عنهم الصفار، ربع كيلو من نبات الفراولة، نص مج كريمة لباني.
إقرا أيضا :  طريقه عمل الملوخيه الخضراء

طريقة عمل كيك الفراولة

  • نحضر وعاء عميق ليتسع المكونات السابقة نضع بداخلة نخالة الدقيق مع كيس بيكنج بودر، ثم نقوم بخلط السمن مع السكر بواسطة المضرب الكهربائي ونستمر في الخلط حتى يتجانس الاثنين تماما.
  • نقوم بعد ذلك بوضع بياض البيض الذي سبق وفصلنا عنه صفار البيض ونستمر في الخلط بالمضرب لمدة دقائق معدودة، ثم بعد ذلك نقوم بإضافة كل من الكريمة ونضيف نخالة الدقيق واللبن الحليب ونستمر بالخلط لمدة أربعة دقائق حتى تتجانس كل المكونات معا وتصبح بقوام سائل لين.
  • وبالخطوة السابقة يعتبر تم إنجاز نصف الطريقة نقوم بسكب الخليط السابق في الصينية ثم تقطيع الفراولة إلى شرائح ووضعها على وجه الخليط من أعلى.
  • نقوم بعد ذلك بتشغيل الفرن على درجة حرارة مائة وثمانون درجة، ونضع الصينية لمدة لا تزيد عن أربعون دقيقة حتى التسوية التامة ونتركه جانبا يهدأ تماما.
إقرا أيضا :  طريقة عمل طاجن الجمبرى الاسكندراني

المصادر والمراجع

Fresh Strawberry Cake

Strawberry Cake With Strawberry Buttercream Made From Fresh Strawberries!