طريقة عمل شوربة الكوسا للتخسيس

طريقة عمل شوربة الكوسا للتخسيس

طريقة عمل شوربة الكوسا

طريقة عمل شوربة الكوسا تحتاج إلى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة عمل شوربة الكوسا غير مقتصرة على مكونات معينة بل يمكن إضافة مكونات أخرى إليها

تعتبر شوربة الكوسا من الأشياء الأساسية التي يتبعها الكثير من الاشخاص عند قيامها الرجيم أو الحمية الغذائية فهي من أنواع الشوربة  التي تمنح الجسم الطاقة والحيوية والنشاط حيث تعمل أيضا على رفع الحرق في الجسم ومن الممكن ان نقوم بتقديمها بجوار نوع من انواع اللحم أو الدجاج المشوي حسب الحاجة والرغبة والنظام الغذائي المتبع.

 المقادير اللازمة

  1. عدد خمس حبات من الكوسة متوسطة الحجم نقوم بفرمها الى مكعبات.
  2. بصله كبيره مفرومه ناعم.
  3. لتر ونصف من مرقه الخضار.
  4. عدد 2 حبه جزر كبيره في الحجم مقطعة الى مكعبات.
  5. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  6. ثلاثة أرباع ملعقة صغيرة من الملح.
  7. 3 ملعقة كبيره من زيت الزيتون.
  8. عدد 2 فص ثوم مفروم.

 طريقة عمل شوربة الكوسا بالخطوات

  1. اولا نقوم باحضار وعاء عميق ونقوم بإشعال النار ونضع هذا الوعاء على النار ونضعه يسخن قليلا ثم نقوم بوضع القليل من الزيت في هذا الوعاء ونتركه حتى يسخن.
  2. و نقوم باحضار المقادير السابق ذكرها من البصل والثوم المقطع والملح ونقوم بوضع هذه المكونات الثلاثة في الزيت الموضوع على النار الساخن مع التقليب المستمر حتى يذبل البصل والثوم.
  3. بعد ذلك نقوم باحضار الجزر المقطع والكوسا المفرومة والفلفل الاسود و نقوم بوضع هم في الخليط السابق مع استمرار التقليب الجيد لمدة لا تقل عن 2 دقيقة.
  4. بعد ذلك نقوم باحضار كمية مرقة الخضار الوارد ذكرها في المقادير ونبدأ بإضافتها بالتدريج الى الخليط السابق مع تقليبه تقليب جيد حتى يمتزج.
  5. وبعد ذلك نترك هذا الخليط على النار حتى يغلي ونقوم بعدها بتخفيف النار ونتركها لمدة لا تقل عن تلت ساعه حتى نتأكد من  نضج الخضار.
  6. بعد ذلك نقوم باحضار الخلاط الكهربي او محضره الطعام و نضع هذه الشوربة بداخلها ونقوم بخلطها خلط جيد حتى تصبح ناعمه جدا.
  7. وبعد ذلك نقوم بوضعها في وعاء ونضعها على النار ونقوم بتسخينها مرة أخرى.
إقرا أيضا :  طريقة عمل حواوشي الاسكندراني
طريقة عمل شوربة الكوسا
طريقة عمل شوربة الكوسا
  1. وبعد ذلك تقدم ساخنة وبالهناء والشفاء ومن الممكن ايضا ان نقوم بتقديمها مع الستيك المشوي او الدجاج المشوي أو طبق من السلطة.
  2. حيث تعتبر شوربة الكوسا عنصر هام جدا في النظام الغذائي للأشخاص الذين يتبعون النظام في الحمية الغذائية فهي لها دور كبير في خفض سعرات الجسم وتساعد على التخسيس في وقت قصير جدا.
إقرا أيضا :  طريقة عمل الليمون المعصفر المسلوق

المصادر والمراجع