طريقة تجهيز وتخزين اكلات رمضان

طريقة تجهيز وتخزين اكلات رمضان

 اكلات رمضان المتنوعة

يمكن تجهيز اكلات رمضان ثم تخزينها في الفريزر قبل مجيء الشهر الفضيل، كما أن اكلات رمضان مشتملة على العديد من أنواع الأطعمة اللذيذة

المكسرات

  • يكثر استخدام المكسرات خلال شهر رمضان المبارك في عمل الحلويات المختلفة ويمكن وتقطيع المكسرات الي قطع صغيرة وحفظها في وعاء زجاجي ويتم تنظيفه جيداً من الماء قبل وضع المكسرات ويحفظ في الفريزر لفترة من الزمن.

التمر الجاف

  • يعد التمر من الثمار الهامة والعادات المستمرة لكسر الصيام لذلك تستطيعين شراء كمية من التمر وإخراج النواه منه ووضعه في أكياس بلاستيكية في الفريزر ويمكن استخدامه أيضا في بعض المشروبات الرمضانية الخشاف باللبن.
إقرا أيضا :  استخدامات خل العنب في الطعام

البطاطس المحمرة

  • تعد البطاطس المحمرة من الوجبات الخفيفة واللذيذة التي لايمكن الاستغناء عنها على سفرة الافطار والسحور لذلك يمكننا تقطيع كمية كبيرة من البطاطس ووضعها في ماء مغلي لمدة دقيقة ومن ثم ووضعها في ماء مثلج لمدة ربع ساعة ويجب أن تجف جيدا قبل وضعها في الفريزر.

اكلات رمضان تجهيزها وتخزينها

الكفتة

  • تعد الكفتة من الأكلات الخفيفة وسريعة التحضير وتتمتع بطعم ومذاق رائع وتناسب جميع أفراد الأسرة وخاصة الأطفال
  • ويمكن تحضيرها وتتبيلها اللحم المفروم مع البصل  البقسماط المطحون وفص الثوم ويتم تصنيعها ووضعها في علب حفظ الطعام في الفريزر لحين الاستخدام لها.
إقرا أيضا :  طريقة عمل تفريز المعجنات والسمبوسك

عصاج اللحم المفروم

  • تعد من أهم الأكلات التي لا يمكن الاستغناء عنها في شهر رمضان الكريم لأنها تدخل في عمل الكثير من الاكلات و يمكنك شراء كمية من اللحم المفروم وعمل عصاج عن طريق إضافة البصل والملح والفلفل الأسود ونتركه حتى يبرد تماما ووضعه في أكياس بلاستيكية في الفريزر ويمكن استخدامه ايضا في البشاميل والجلاش الحادق والسمبوسك.

المحشي

  • لا تخلو سفرة الإفطار والسحور من المحاشي ذو الطعم والرائع والشهي للغاية يمكننا تحضير خلطة المحشي وتقسيمها إلى عدة وجبات وحفظها في أكياس بلاستيكية في الفريزر
  • كما يمكننا تخزين ورق العنب والكرنب وذلك عن طريق وضعهم في ماء مغلي لمدة دقيقة واحدة لا أكثر مع قليل من الملح ووضعهم حتى يبرد تماما ويمكن تقسيمها إلي وجبات صغيرة وحفظها في الفريزر لسرعة التحضير.
إقرا أيضا :  طريقة عمل الوافل
اكلات رمضان
اكلات رمضان

فتة الشاورما

  • تعد الشاورما من الوجبات الخفيفة واللذيذة وذلك عن طريق تتبيلها بالزبادى والملح والخل وحفظها في أكياس بلاستيكية في الفريزر يمكن استخدامها على الفطور بجانب أطباق المكرونة والبطاطس المحمرة.

المصادر والمراجع