حل مشكلة وجود صوت خرخشة في اللاب توب

حل مشكلة وجود صوت خرخشة في اللاب توب

وجود صوت خرخشة في اللاب توب يعتبر إشارة توضيحية لجود خطأ في نظام التشغيل، كما وان صَوت خرخشة في اللاب توب له الكثير من الأسباب المتنوعة، والتي من أهمها برامج التشغيل السيئة، أو الإعدادات الغير صحيحة في الصوت، وغالبا ما تحدث  هذه المشاكل بسبب الأسلاك الغير جيدا، لهذا ننصح الجميع من مستخدمي أجهزة الحاسوب في حالة وجود تشويش أن نقوم بفحص الأسلاك.

صوت خرخشة في اللاب توب وكيفية التخلص منه

اصوات اللاب توب
اصوات اللاب توب
  • تغيير تنسيق الصوت: عند التعرض لمشكلة صوت خرخشة اللاب توب يكون من أفضل الحلول أن تقوم بتغيير جودة الصوت، وفقا إلى المكبرات الصوتية المتواجدة في الجهاز، والتي تكون على حسب الترددات المختلفة من خلال الضغط على زر ويندوز زائد حرف الار، والدخول إلى لوحه التحكم، فنجد أن هذا التطبيق يعمل بشكل تلقائي بمجرد كتابة كلمة صوت في شريط البحث.
  • تعطيل تحسينات الصوت: بعض أنظمة التشغيل تعتمد على بعض المحسنات للصوت التي تحاول أن تقوم بتحسين الجودة للصوت، ولكن بعض هذه البرامج يكون هو المشكلات الرئيسية في برامج تشغيل الصوت، ويمكن أن تقوم بتعطيلها من خلال الضغط على زر ويندوز زائد حرف الار، والدخول إلى لوحة التحكم، ونختار من الخيارات توقف تحسينات الصوت.
  • تثبيت جهاز صوت عالي الوضوح: هناك بعض البرامج التي تمكننا من تشغيل جهاز صوت عالي الوضوح، وخاصة أن في أجهزة اللابتوب، لأنها تكون الأكثر وضوحا، ويمكن أن نقوم تثبيت هذه البرامج بالشكل التلقائي، أو اليدوي حسب الحاجة.
  • تعرض أجهزة اللاب توب، أو الحاسوب إلى الكثير من الأتربة، والغبار يكون سبب من الأسباب القوية التي تجعلنا نسمع صوت خرخشة في اللاب توب، لأن الأتربة تعمل على انسداد المراوح، والمخارج، ومغاسل الحرارة، وهذه هي الأسباب جميعها تكون قوية لحدوث الخرخشة في الأجهزة، ومنع الأجهزة من التبريد بالشكل الصحيح.
  • تنظيف أجهزة الحاسوب من خلال نفخ الهواء في الفتحات لإخراج كافة الأتربة، والغبار، وأن يكون لدينا حذر في تنظيف الأجهزة.
  • عندما تتعرض محركات الأقراص الثابتة للصمت، ويصدر هذا الصوت، و علينا أن نتأكد جيدا من أن صوت خرخشة في اللاب توب السبب الأساسي له هو الهارد، أو الاقراص الصلبة، وفي هذه الحالة لا بد أن نذهب إلى مراكز الصيانة المعتمدة، حتى نتأكد من أن القرص الصلب يعمل بحالة جيدة جدا في حالة عدم ظهور أي مشاكل، فنقوم باستبداله بآخر مناسب إلى الجهاز.
إقرا أيضا :  حل مشاكل جوجل كروم

المصادر والمراجع