تقصف الشعر للأطفال وعلاجه

تقصف الشعر للأطفال وعلاجه

أسباب تقصف الشعر للأطفال

إن تقصف الشعر للأطفال و تساقطه له العديد من الأسباب، كما أن تقصف الشعر للأطفال يمكن علاجه في المنزل باتباع وصفات طبيعية سهلة و سريعة

مشكلة تقصف الشعر أصبحت لا تقتصر على البالغين فقط بل تطور الموضوع واصبح يظهر بصورة كبيره على الأطفال خصوصا في السن الصغير وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة تقصف وتساقط الشعر للأطفال في سن صغير منها بعض الامور الناتجة عن أمراض أو العادات الخاطئة التي تتبعها الأمهات والآباء في الاعتناء بصحة الطفل الصغير

  • بعض الأمراض التي تصيب الأطفال في سن صغير إلى مشكلة تساقط الشعر وتقصفه ومنها إصابة الطفل ببعض الأمراض السكر، بالإضافة إلى الخلل في الغدة الدرقية وافرازاتها، بالإضافة إلى نقص الحديد ويتوقف العلاج في هذه الحالة على علاج مشكلة المرض المسبب له.
  • يؤدي تناول الطفل لبعض الأدوية أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى حدوث مشكلة تقصف وتساقط الشعر، وذلك لان هناك بعض الأدوية التي تؤثر تأثيرا سلبيا على صحة الطفل أو على صحة شعره وذلك كالعلاج الكيماوي والذي يتم إعطائه بجرعات للطفل نتيجة إصابته بمرض السرطان وبالطبع يعود الشعر للنمو وصحته مرة أخرى عند توقف الطفل عن اخذ هذا العلاج وعند شفاؤه من مرضه.
إقرا أيضا :  التقبيل ومدى خطورته على صحة الطفل
تقصف الشعر للأطفال
تقصف الشعر للأطفال
  • تؤدي العادات الخاطئة التي قد يقوم بها الطفل إلى حدوث مشكلة تقصف وتساقط الشعر مثل شد شعره بصورة متواصلة وهي من أكثر العادات التي يقوم بها الأطفال. 
  • الحالة النفسية تلعب الحالة النفسية دور كبير في صحة الشعر للطفل والبالغ فالحال النفسية تتحكم في نمو الشعر بصورة طبيعية كما انها تلعب دورا في تساقط الشعر و إصابة الطفل بالعديد من الامراض الاخرى.
  • يعتبر سوء التغذية من أكثر مسببات تقصف الشعر وتساقطه وذلك نتيجة عدم حصول الجسم الطفل على الفيتامينات التي تساعد وتعمل على نمو الطفل ونموه شعره بقوته وبصورته الطبيعية. 
إقرا أيضا :  علاج الاسهال الشديد بالاعشاب

علاج تقصف الشعر للأطفال

  • توجد العديد من الأدوية التي ينصح بها الأطباء عند ملاحظة تقصف الشّعر وتساقطه للأطفال الصغار وهي تكون مناسبة لسنهم ولا يكون بها نسبة من الأعراض الجانبية لأنها تكون مخصصة للطفل ومع ذلك فيتم اخذها بعد استشارة الطبيب للتأكد من سلامتها للطفل.
  • الالتزام بالنظام الغذائي للطفل والذي يكون موجود به جميع العناصر الغذائية، حيث يعمل بشكل كبير على تحسين صحة الطفل وصحة شعرك ونموه بصورة طبيعية.
  • استخدام جل الألوفيرا على فروة الرأس يعمل وبشكل كبير على زيادة معدل نمو الشعر بصورة ملحوظة بصورة طبيعية دون اللجوء إلى استخدام الأدوية التي يقلق الآباء من تناول أطفالهم لها. 
إقرا أيضا :  العلاجات المنزلية للإمساك عند الرضيع

المصادر والمراجع